حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:50 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شواطئ رأس البر تثير قلق المصطافين.. ما القصة؟

صورة متداولة لشاطئ في رأس البر
صورة متداولة لشاطئ في رأس البر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة، عددًا من الفيديوهات والصور لشواطئ رأس البر والذي ظهر فيها ارتفاع منسوب المياه التي طالت المحلات القريبة من الشواطئ.

شواطئ رأس البر تثير ذعر المصطافين

وأدى ارتفاع منسوب المياه إلى دفع الوحدة المحلية إلى إعلان حالة من التأهب والطوارئ على شواطئ مدينة رأس البر، وذلك بعدما غمرت مياه البحر الرمال وأدت إلى غرق بعض المحال والكافتيريات.

ووجه الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المصطافين، موضحًا أن غرفة عمليات المحافظة تتابع بشكل مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية لبيان الأحوال الجوية، واتخاذ الإجراءات اللازم للحفاظ على سلامة رواد مدينة رأس البر في ظل اضطرابات حالة البحر.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حذرت من اضطراب حالة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وخليج السويس، موضحة: من حدوث اضطرابًا في الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، مع سرعة رياح تتراوح بين 40 و60 كم/س، وارتفاع أمواج بين 1.5 و2 متر.

وبعد ساعات من القلق والابتعاد عن الشواطئ، أعلنت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، عن عودة الحياة إلى طبيعتها في شواطئ رأس البر، مما دفع المصطفين إلى العودة إلى الاستمتاع بشواطئ مدينة رأس البر الواقعة في محافظة دمياط.

صور متداولة لشواطئ رأس البرصور متداولة لشواطئ رأس البرصور متداولة لشواطئ رأس البرصور متداولة لشواطئ رأس البرصور متداولة لشواطئ رأس البر

وعن حالة الطقس في السواحل الشمالية الغربية، فتشهد تلك المناطق رياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة بسرعة 36 كم/س، فيما يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة وتنحصر معدلات الحرارة بين 32:33 درجة مئوية عظمى و24:25 درجة مئوية صغرى.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found