حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:43 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

في ضربة استباقية : الداخلية تحبط تهريب 300 مليون جنيه من الكبتاجون

مضبوطات الداخلية
مضبوطات الداخلية

في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة وحماية المجتمع من خطر المخدرات، تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر، تقدر قيمتها بـ300 مليون جنيه. تأتي هذه العملية ضمن سلسلة من النجاحات الأمنية التي تهدف إلى التصدي لمروجي المواد المخدرة وضمان سلامة النشء.

محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر، بقيمة تقدر بـ300 مليون جنيه

أحبطت أجهزة وزارة الداخلية المصرية محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر، بقيمة تقدر بـ300 مليون جنيه. وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، أن عناصر تشكيل عصابي مكون من 9 أشخاص، يحملون جنسيات مختلفة، قاموا بتخزين كمية كبيرة من عقار الكبتاجون داخل مزرعة مملوكة لأحدهم في دائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة، تمهيداً لتهريبها إلى إحدى الدول.

ضبط 8 من عناصر التشكيل العصابي، بينما تبين أن أحدهم يتواجد خارج البلاد وجاري التنسيق مع شرطة الإنتر بول لضبطه

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 8 من عناصر التشكيل العصابي، بينما تبين أن أحدهم يتواجد خارج البلاد وجاري التنسيق مع شرطة الإنتر بول لضبطه. وبتفتيش المزرعة المشار إليها، عثرت القوات على 250 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون، بالإضافة إلى 5 سيارات ومبالغ مالية بعملات محلية وأجنبية.

القيمة المالية للمضبوطات:بحوالي 300 مليون جنيه

تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 300 مليون جنيه، مما يعكس حجم العملية وأهميتها في مكافحة تجارة المخدرات.

النجاح الأمني: توجيه الضربات الاستباقية لمروجي المواد المخدرة لما تمثله من خطورة على المجتمع

يأتي هذا الإنجاز استمراراً للنجاحات الأمنية المتوالية التي حققتها أجهزة وزارة الداخلية في مواجهة الجريمة بشتى صورها. تعمل الوزارة على توجيه الضربات الاستباقية لمروجي المواد المخدرة لما تمثله من خطورة على المجتمع، بهدف الحفاظ على النشء من الوقوع في براثن الإدمان.

الإجراءات القانونية: إحالة المتهمين للنيابة لمباشرة التحقيقات. وأستمرار الأجهزة الأمنية في بذل الجهود لحماية المجتمع من المخاطر

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتمت إحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات. ستستمر الأجهزة الأمنية في بذل الجهود لحماية المجتمع من المخاطر المرتبطة بالمخدرات وتقديم المجرمين إلى العدالة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found