حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:50 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد تصدر الحرب العالمية الثالثة تريند تويتر.. هل تنشب حرب شاملة بين إيران وإسرائيل؟

حرب عالمية
حرب عالمية

تزامنًا مع توقعات ببداية هجوم إيران وحلفائها على إسرائيل للثأر من اغتيال إسماعيل هنية على أراضيها، تصدر وسم الحرب العالمية تريند تويتر، حيث يخشى الجمهور من اندلاع حرب عالمية ثالثة في منطقة الشرق الأوسط بين إيران ولبنان وإسرائيل.

وسم الحرب العالمية الثالثة

تصدر وسم الحرب العالمية الثالثة، وذلك بعد أن أطلق حزب الله أكثر من 50 صاروخا نحو مواقع عسكرية في إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق المسيرات التي استطاعت تحقيق أهداف مباشرة بمواقع عسكرية بإسرائيل.

وهناك مؤشرات على اقتراب الهجوم الإيراني على إسرائيل، وذلك بعد أن تمكن حزب الله من إصابة كيبوتس أيليت هشاهار في الجليل الأعلى، وترتب على ذلك الهجوم إصابة ضابط وجندي بجروح متوسطة في الحادث.

مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة

وظهرت مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، وهو احتمال مرعب قد يدفع أمريكا بسرعة إلى مواجهة مباشرة مع إيران، وربما تكون الشرارة التي تشعل حربا عالمية ثالثة.

ولا يمكن المبالغة في حجم الصراع، الذي قد ينشب بين إيران وإسرائيل، لكن جهزت إسرائيل قواتها المسلحة بشكل كبير للتصدي لأي احتمال كارثي، لكنها تستعد لآلاف الصواريخ التي يطلقها حزب الله كل يوم، إلى جانب الهجمات الإلكترونية والطائرات بدون طيار التي تطغى على دفاعات القبة الحديدية.

ومن المتوقع أن يستهدف حزب الله الإمدادات الحيوية للمياه والكهرباء، مما سيغرق أجزاء كبيرة من إسرائيل في الظلام ويثير الذعر، مع وجود احتمالية لانضمام شركائها الإيرانيين في سوريا والعراق واليمن إلى القتال، وتبدأ هجوما هائلا على جبهات متعددة.

وفي الوقت نفسه، على الجانب اللبناني، قد يكون حجم الدمار كبيرا في حالة نشوب حرب شاملة مع إسرائيل، بحيث قد يستغرق التعافي منه عقدا من الزمن، وفقا للواء جيورا إيلاند، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق.

وقد يمتد الدمار إلى طهران أيضًا قائلا: ليس من المحتمل أن ندخل في حرب إقليمية فحسب، بل قد نصل إلى نقطة حرب عالمية.

روسيا تستعد لحرب عالمية ثالثة

وتزامنًا مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، يتصاعد التوتر أيضًا بين روسيا وأوكرانيا، إذ بدأت روسيا المرحلة الثالثة من التدريبات لممارسة نشر الأسلحة النووية التكتيكية، وبدأ جنود المنطقتين العسكريتين الجنوبية والوسطى يتدربون على كيفية نشر الرؤوس الحربية الوهمية، لأنظمة صواريخ إسكندر-إم العملياتية والتكتيكية ونقلها سرا إلى مواقع الإطلاق.

وتهدف المرحلة الحالية من التدريبات إلى الحفاظ على جاهزية الأفراد والمعدات لوحدات الاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية الروسية لأداء المهام القتالية، وذلك بالتعاون مع بيلا روسيا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found