حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:34 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نفي شائعة العثور على جثث أطفال في الجيزة: الحقيقة وراء الفيديو المتداول

بيان نفي
بيان نفي

انتشرت مؤخرًا شائعة تتعلق بمقطع فيديو يُظهر العثور على جثث ثلاثة أطفال في حالة تعفن داخل أكياس بلاستيكية وسجادة في منطقة الطالبية بالجيزة. تم تداول الفيديو عبر إحدى القنوات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، مما أثار ضجة بين المواطنين. في هذا السياق، أصدرت الأجهزة الأمنية بيانًا يوضح حقيقة الواقعة ويفند هذه الشائعة.

لا صحة لما تم تداوله عبر إحدى القنوات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن العثور على جثث ثلاثة أطفال بتقاطع شارعي الثلاثيني مع المريوطية

أكدت الأجهزة الأمنية أنه لا صحة لما تم تداوله عبر إحدى القنوات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن العثور على جثث ثلاثة أطفال بتقاطع شارعي الثلاثيني مع المريوطية في دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة. وأوضحت أن هذه الواقعة قديمة وتعود إلى تاريخ 10 يوليو 2018، وقد تم حينها الكشف عن أبعاد الحادث من قبل وزارة الداخلية.

الحادث قديم وجنائي ولا علاقة له بتجارة الأعضاء البشرية، وقد سبق نشر تفاصيله

أوضحت الوزارة أن الحادث كان جنائيًا ولا علاقة له بتجارة الأعضاء البشرية، وقد سبق نشر تفاصيله عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية وقت حدوثه. كان الفيديو الذي تم تداوله قد نُشر سابقًا بواسطة إحدى الوكالات الإخبارية وقت وقوع الحادث.

دوافع إعادة نشر الفيديو و محاولات جماعة الإخوان الإرهابية لتزييف الحقائق وإثارة الرأي العام

تأتي إعادة نشر هذا الفيديو في إطار محاولات جماعة الإخوان الإرهابية لتزييف الحقائق وإثارة الرأي العام عبر نشر مقاطع فيديو قديمة والزعم بأنها حديثة. تؤكد هذه المحاولات على حالة الإفلاس التي تمر بها الجماعة، وهو ما يعلمه الشعب المصري جيدًا.

الوعي الشعبي و يدرك جيدًا الألاعيب التي تلجأ إليها الجماعة الإرهابية، ويستطيع التمييز بين الحقيقة والزيف

يشير البيان إلى أن الشعب المصري يدرك جيدًا الألاعيب التي تلجأ إليها الجماعة الإرهابية، ويستطيع التمييز بين الحقيقة والزيف. كما تشدد الأجهزة الأمنية على ضرورة تحري الدقة في تداول المعلومات والاعتماد على المصادر الرسمية لتجنب الوقوع في فخ الشائعات المغرضة.

وتظل الشائعات أحد الأدوات التي تستخدمها الجماعات الإرهابية لإثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار. لذا، يجب على المواطنين توخي الحذر وعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة، والاعتماد على المعلومات الموثوقة من المصادر الرسمية. تواصل الأجهزة الأمنية جهودها لتوفير الأمن والاستقرار وكشف الحقائق للمواطنين.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found