حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:35 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سرقه وطعنه.. القصة الكاملة لـ”سلمان” ضحية صديقه

سلمان ضحية جريمة الشروق
سلمان ضحية جريمة الشروق

جريمة مأساوية شهدتها مدينة الشروق بطلها شاب يدعى “سلمان” صار بين ليلة وضحاها ضحية غدر أعز الأصدقاء.

حياة سلمان انتهت بطريقة مأساوية بشعة على يد صديقه الذي ذهب لمسكنه وسدد له عدة طعنات بعد علمه بحيازته مبلغًا ماليًا كبيرًا، وفر هاربًا، وفور اكتشاف الواقعة جرى نقل الجثمان إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة، التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة.

أحد أصدقاء المجني عليه ويقطن بالمنطقة التي شهدت الحادث روى القصة منذ بدايتها حيث قال "سلمان" تعرف على عامل بأحد الملاعب الرياضية بالمنطقة، وتطور التعارف بينهما إلى علاقة صداقة استمرت أيامًا قليلة جمع خلالها المتهم كل المعلومات، عن "سلمان" ومن بينها أن والديه يعملان بالخليج.

تفاصيل الواقعة

وتابع أن “سلمان” تلقى اتصالًا من العامل، يطلب منه استضافته بشقته لضيق حالته المادية متعللًا بأنه لا يجد مكانًا يقيم به، ولم يكن يعلم بخطة غدر صديقه، وللأسف بطيبة قلب وافق على استضافته، حيث توجه إليه صديقه ومعه قطعة من المواد المخدرة ليشربها معه، بعد ذلك توجه إلى المطبخ وأحضر سكينًا بقصد تهديده لمعرفة مكان بطاقته الائتمانية وهاتفه المحمول، إلا أنه رفض وقاومه فبادره بعدة طعنات أودت بحياته واستولى على حقيبته وبداخلها جهاز “لاب توب” ومبلغ مالي "عملات أجنبية" وهاتفي محمول ثم لاذ بالفرار.

اعترافات المتهم

أدلى المتهم بقتل الشاب سلمان داخل شقة بمنطقة الشروق، باعترافات تفصيلية، حول ارتكابه الواقعة، خلال تحقيقات النيابة العامة معه حيث قال إنه كان يعلم بحيازة المجني عليه مبلغًا من المال، وأنه يقيم بمفرده داخل الشقة، فخطط لقتله والاستيلاء على أمواله.

وأضاف المتهم أنه كان يمر بأزمة مالية في الفترة الأخيرة، قائًلا “كنت عاوز أتجوز ومش معايا فلوس فقررت سرقة سلمان والتخلص منه".

وقال إنه توّجه إلى شقة المجني عليه، واستل سكينًا من المطبخ، ثم وجه له عدة طعنات، حتى فارق الحياة، ثم استولى على مبلغ مالي وسرق “لاب توب” وهاتفًا محمولًا يخصان الضحية، وفر هاربًا إلى مسقط رأسه بمحافظة المنيا. ثم اكتشفت الجريمة من خلال أحد سكان العقار بمنطقة الشروق 2، وتم إبلاغ الشرطة.

وفي ختام التحقيقات أمرت النيابة العامة بحبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تلقت بلاغًا بالعثور على جثة لشاب داخل مساكن منطقة الشروق 2، حيث انتقلت قوة أمنية إلى هناك، وعاينت مسرح الجريمة، حيث تبيّن أن المجني عليه، طالب في أحد المعاهد التعليمية، وأنه قُتل بعدة طعنات.

كما اتضح من المعاينة أن المجني عليه يقيم بمفرده، فضلًا عن وجود بعثرة في محتويات الشقة، وبدأت الأجهزة الأمنية في فحص علاقاته وتعاملاته.

كاميرات المراقبة

وبفحص كاميرات المراقبة القريبة من العقار الذي شهد الحادث، تزامن مع إجراء التحريات، تمكنت الشرطة من تحديد هوية المشتبه به، وهو صديق المجني عليه، وكان على علم بمواعيد تواجده داخل الشقة.

وبيّنت التحريات أن المتهم عامل في منطقة المستقبل في الشروق، وأنه هرب بعد الجريمة إلى محافظة المنيا، حيث تمكنت الشرطة من ضبطه هناك، وبحوزته المسروقات الخاصة بالمجني عليه، واعترف تفصيليًا بالحادث، وتمت إحالته إلى النيابة العامة التي أصدرت بحقه قرارها المتقدم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found