حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:43 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القصة الكاملة لسقوط أفراد أسرة طبيب الغربية المزيف لاعتدائهم على عجوز وابنته

الطبيب النصاب بالغربية
الطبيب النصاب بالغربية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، اليوم من إلقاء القبض علي عدد من أفراد أسرة المدعو"م.ر.ا" المعروف إعلاميا بالطبيب الغربية النصاب، لاعتدائهم علي عجوز وابنته بالضرب بالأيدي والشوم بمحيط مسكنه بقرية أبوصير بنطاق دائرة مركز سمنود، وتم الدفع بسيارة إسعاف لنقل الضحايا إلي طوارئ مستشفي سمن المركزي .

سقوط أفراد أسرة طبيب الغربية المزيف لاعتدائهم على عجوز وابنته

وأفاد شهود عيان من أهالي القرية أنه عقب إلقاء القبض علي منتحل صفة طبيب وتهجم زوجته وشقيقه وعدد من أفراد أسرته علي رجل عجوز وابنته، تسبب في أحداث إصابات متعددة في جسدهما ما بين جروح وسحجات بسبب خلافات الجيرة .

وكان قاض المعارضات بمحكمة سمنود في محافظة الغربية جدد حبس المدعو "م.ر.ا" المعروف إعلاميا ب"الطبيب النصاب " 15 يوما علي ذمة التحقيقات، لحين سماع أقوال شهود عيان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، لاتهامه بانتحال صفة طبيب وإحداث عاهه لأحد المواطنين.

وكان المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية برئاسة المستشار حلمي عطا الله، أعطي تعليماته العاجلة إلي رئيس نيابة مركز شرطة سمنود بسرعة فتح باب التحقيق العاجل في واقعة انتحال عاطل صفة طبيب بشري والمعروفة إعلاميا ب"الطبيب النصاب " واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما وجه المحامي العام في تعليماته بسماع أقوال أسرة الضحية المبلغ وتفريغ كاميرات مراقبة بمحيط موقع منزله بنطاق قرية ابو صير وسماع أقوال شهود عيان من جيرانه وأهل بلدته .

كما أمرت النيابة العامة بحبس الطبيب النصاب والتحفظ علي معدات المستخدمه من أدوات طبية وأدوية داخل عيادته المقامه بمنزله .

في المقابل أفادت المحامية "فاطمه مهره " أن أسرة الضحية المبلغ، وساهمت في الكشف عن هوية الطبيب النصاب لم تتنازل عن حقها القانوني، لافتة بقولها "الشخص المصاب تسبب في أحداث عاهة مستديمة للشاكي وحقه لن يتركه " .

من ناحية أخري في مفاجئة من العيار الثقيل أعلنت النقابة الفرعية للأطباء بالغربية أن المدعو "محمود .ر.ا" غير مقيد بجداول مزاولي مهنة الطب لافتين أنهم أخطروا في بلاغات وشكاوي رسمية الجهات المعنية بسرعة ضبطه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية معه.

صرح بذلك الدكتور بهاء توفيق نقيب أطباء الغربية، لافتا أن المستشار القانوني للنقابة تقدم ببلاغات رسمية للنيابة العامة ضد الشخص المعروف إعلاميا ب"الطبيب النصاب" لافتا بقوله "من يخطئ يحاسب بالقانون في بلدنا ".

وكشف نقيب أطباء الغربية أن النقابة تلقت العديد من الشكاوى من بعض المواطنين والمرض عن اتخاذ الشخص المذكور منزله مسرحا لمزاولة جريمته بحجة علاج المرض بالاعشاب واستخدام أدوات طبية غير مصرح باستخدامه داخل قريته بنطاق دائرة مركز سمنود .

وكان ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية نجحوا في ضبط شخص عاطل منتحل صفة طبيب بشري لاتهامه بأحداث عاهه مستديمة لأحد المرضي المترددين علي مركزه طبي القائم بمنزله بنطاق قري مركز سمنود .

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة سمنود العقيد محمد أبورية يفيد بتقدم أسرة المريض "ا.اع.م" 58 سنة ببلاغ رسمي ضد للمدعو "م.ر.ا"53 سنة مقيم قرية ابو صير، باعطائه حقنة وعلاج دوائي مركب داخل مركزه الطبي بمنزله بنطاق دائرة المركز، وتسبب في بتر جزء من أصابع كف يده واتهامه بأنه أوهمه بأنه طبيب ومعالج خبير في مجال العلاج بالأعشاب.

ونظرا لخطورة الواقعة كونها تعدي علي النفس البشرية اوصي مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث جنائي قاده العقيد أبوالعزم فتحي رئيس فرع البحث الجنائى بمركزي سمنود والمحلة ومعاونه المقدم علي ندا وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الواقعة .

وبتقنين الإجراءات الأمنية الثابته والمتحركة تمكن ضباط مباحث مركز شرطة سمنود برئاسة الرائد عبد الحكيم درويش رئيس مباحث مركز سمنود وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط المتهم وتم اقتياده إلي ديوان مركز شرطة سمنود.

وأفاد شهود من أهالي القرية أن المتهم ادعي انه خبير العلاج بالأعشاب واتخذ منزله مسرحا لمزاولة جريمته في علاج المواطنين والعشرات من الأسرة التي تتردد عليه من محافظات الجمهورية لعلاجهم باستخدام الوصفات الطبيعية والسوجوك المصري علي حد قولهم.

وتابع شهود عيان انه انتحل صفة طبيب في علاج مرضاه من خلال إعلانات علي مواقع التواصل الاجتماعي فس بوك وادعائه صلته بعلاج نجوم الفن والإعلاميين.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر رقم القضيه 19953لسنه2024جنح مركز سمنود وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بحجز المتهم علي ذمة التحقيقات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found