حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:00 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أرتفاع عدد ضخايا تغجيرات اجهزة البيجر في لبنان... متابعة وتفاصيل

تفجيرات البيجر في لبنان
تفجيرات البيجر في لبنان

في ليلة دامية جديدة هزت أرجاء لبنان، شهدت البلاد سلسلة من التفجيرات التي استهدفت عدة مناطق، مخلفة وراءها عشرات الشهداء ومئات الجرحى. تزامنت هذه الانفجارات مع أخرى وقعت قبل يوم واحد، مما أثار حالة من الهلع بين السكان ودفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ في مختلف المناطق المتضررة. تأتي هذه التفجيرات في وقت يشهد فيه لبنان توترات سياسية وأمنية متزايدة، مما يثير تساؤلات حول الجهة المسؤولة عن هذه الأعمال الإرهابية ودوافعها.

أنفجارات متتالية استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية من نوع "بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية، أدت إلى استشهاد 14 شخصًا وأكثر من 450 جريحًا

أفادت وسائل الإعلام اللبنانية مساء اليوم الأربعاء بوقوع انفجارات متتالية استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية من نوع "بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية، أدت إلى استشهاد 14 شخصًا وأكثر من 450 جريحًا، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية. تأتي هذه التفجيرات بعد يوم من انفجارات مماثلة استهدفت الآلاف من عناصر حزب الله، وأسفرت عن استشهاد 12 شخصًا وإصابة نحو ثلاثة آلاف آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

شهداء ومئات الجرحى بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان

الأصابات تركزت في منطقة البطن واليدين، مما يدل على طبيعة التفجيرات وقوتها

ووفقًا لمصادر أمنية نقلت عنها وكالة (رويترز)، فإن الإصابات التي وقعت في انفجارات اليوم تركزت بشكل خاص في منطقة البطن واليدين، مما يدل على طبيعة التفجيرات وقوتها. وتسبب هذا الحادث في حالة من الفوضى، حيث هرعت الطواقم الطبية والإسعاف إلى مكان الانفجارات لمحاولة إنقاذ المصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

تجنب التجمع في المناطق التي تشهد أعمال عنف أو انفجارات، وذلك لتسهيل وصول الطواقم الطبية والإنقاذ إلى المصابين

في ظل تفاقم الوضع الأمني، أصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانًا عاجلًا طالبت فيه المواطنين بتجنب التجمع في المناطق التي تشهد أعمال عنف أو انفجارات، وذلك لتسهيل وصول الطواقم الطبية والإنقاذ إلى المصابين وإخلاء المناطق المتضررة. كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية في المناطق المستهدفة بهدف منع وقوع المزيد من الهجمات وحماية المدنيين.

هذه الأحداث المأساوية تأتي في ظل وضع أمني متوتر في لبنان، حيث لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الجهة التي تقف وراء هذه التفجيرات. وأشارت مصادر أمنية إلى أن هذه التفجيرات قد تكون مرتبطة بالصراع الإقليمي والداخلي الذي يعصف بالبلاد منذ سنوات، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية لم تكشف حتى الآن عن أي معلومات مؤكدة حول الجهة المسؤولة.

لبنان تعيش مرحلة حرجة مليئة بالتحديات الأمنية والسياسية

تشهد لبنان مرحلة حرجة مليئة بالتحديات الأمنية والسياسية، ويظل المواطن اللبناني في مواجهة تبعات هذه الأحداث التي تهدد استقراره وأمنه. ومن المنتظر أن تواصل الأجهزة الأمنية جهودها لمعرفة المزيد حول ملابسات هذه التفجيرات، بينما تبقى البلاد في حالة ترقب لما قد تسفر عنه الأيام المقبلة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found