حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:51 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

معه متعلقاته وصور أسرته.. العثور على رفات جندي شهيد من حرب 67

صورة الشهيد
صورة الشهيد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورا يفيد بالعثور على رفات كامل لأحد الجنود المصريين يحمل جميع متعلقاته الخاصة به وأبرزها بطاقته الشخصية ومجموعة من الصور لأفراد عائلته وأصدقائه بداخل محفظته، في منطقة صحراوية بالقرب من مدينة الحسنة بوسط سيناء.

العثور على رفات جندي في حرب 1967

أدت رحلة بحث لمجموعة من الباحثين العاملين بأحد المؤسسات المدنية في سيناء، لصدفة العثور على بقايا جثمان أحد الجنود المشاركين في حرب 5 يونيو 1967، واستشهد ودفن في مكانه أثناء الحرب، وأدت منشورات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى العثور على أسرة الجندي، لضمان تكريمه ودفنه بطريقة تليق بمشاركته في الحرب، وأداء وجبه الوطني.

وبعد تداول المنشور الذي يحمل صور الجندي وعائلته تعرف ابن شقيق الجندي على صور أفراد أسرته، تلك الصور التي ظلت مع جثمان الجندي حتى تتعرف الأسرة عليه بعد عملية بحث، أعادت الجندي ليدفن بجانب أسرته وعائلته ليكون مثواه الأخير لما تبقى من جثمانه.

من هو الجندي الشهيد

وبعد تحليل عينة DNA والتي أثبتت أن رفات الشهيد يعود إلى فوزي محمد عبد المولى، وهو من مواليد 18 يناير 1945 بمنطقة وادي القمر، استشهد وهو يبلغ من العمر 22 عاما، أثناء أحداث حرب 67، وأثبتت الاوراق والصور التي كانت مع الجندي تؤكد أنه واحد من الجنود الذين انسحبوا بشكل عشوائي بعد الهجوم الإسرائيلي على سيناء في 5 يونيو 1967.

ولكن بالرغم من مرور 75 عامًا على وفاته إلا أن الرفات ما ال يحتفظ ببقايا الجندي الشهيد ليعود إلى أسرته في وادي القمر بفضل صدفة، بعد أن كان مفقود لعدة أعوام كثيرة، واحتسبته أسرته من الشهداء.

ومن جانبها أبلغت الجهات المعنية أسرة الشهيد، أن الرفات الخاص به موجود في مستشفى السويس العسكري، ليتم عمل تحليل DNA لمطابقة مع تحليل الجثمان بعد شهر من العثور عليه، واستلمت الاسرة الجثمان لدفنها في مقابر بالدخيلة العائلة بعد جنازة عسكرية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found