حوادث اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 02:23 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
هل اغتالت إسرائيل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله البناني ؟ الحقيقة الكاملة شاهد :أغرب احكام قضايا علي العقةبة من جنس العمل القيض علي مجرمين فطعوا يد لاعب كرة في كرداسة محاكمة سعد الصغير وطليقتة برلنتي بتهمة سب وقذف سعيد محمد أحمد يكتب : إسرائيل: رسائل وراء ضرب الضاحية الجنوبية واستهداف نصرالله رئيس نادي الزمالك يظهر بشكل باهت خلال تسليم كأس السوبر الأفريقي: شيكابالا يتسلم الكأس من تركي آل الشيخ الزمالك يُخالف كل التوقعات ويفوز بكأس السوبر الأفريقي ويسيطر علي الشوط الثاني اتهام رئيس مجلس مدينة أوسيم بالتعدي وخطف مقاول والاجهزة تحقق هل فوز الأهلي بالسوبر الأفريقي في ملعب سعودي يثير الجدل بسبب رعاية تركي آل الشيخ ؟ !!! حب وخيانة مع زوجة خالة ينتهيان بالسقوط في بلكونة جدتة انهيار منزل من ثلاثة طوابق في طما بسوهاج وتصدع 3 منازل أخرى توجيهات رئاسية بعودة العمل بقانون البناء 119 لسنة 2008 واختصار مراحل الترخيص الي8 مراحل فقط بدلا من 15

بسبب تصاعد الهجمات الأسرائيلية... نزوح جماعي وتكدس البضائع في لبنان-هل يعيد التاريخ نفسه بتكرار سيناريو غزة في لبنان؟

نزوح لبناني الجنوب
نزوح لبناني الجنوب

يعيش الشعب البنانب خاصة في جنوبة أجواء الحرب وسط تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الجنوب، مما أدى إلى نزوح مستمر للسكان نحو العاصمة بيروت والمدن الشمالية. الطرقات الرئيسية مثل أوتوستراد السعديات وأوتوستراد صيدا-بيروت شهدت ازدحاماً مرورياً خانقاً، حيث افترش النازحون الطرقات بعد أن أمضوا ليلتهم في سياراتهم على أمل الوصول إلى بر الأمان.

نداءات لسكان الشمال لفتح أبوابهم لاستضافة النازحين

ومع استمرار حركة النزوح، بدأت المؤسسات الحكومية والأهلية اللبنانية باتخاذ خطوات لمواجهة هذا الوضع المتأزم. قامت مؤسسات أهلية بإطلاق نداءات لسكان الشمال لفتح أبوابهم لاستضافة النازحين، بينما تبحث المؤسسات الحكومية تحويل مقراتها إلى مراكز إيواء مؤقتة. وقد تم تكليف الأندية الرياضية والجمعيات الكشفية للمشاركة في عمليات الإغاثة، في حين تعكف الهيئة العليا للإغاثة على تنفيذ خطة طوارئ وطنية تشمل توفير مراكز إيواء، تغذية، وأدوية للنازحين.

شراء البضائع وتخزين الوقود والمواد الغذائية تحسباً لاندلاع حرب شاملة

الوضع المتأزم دفع اللبنانيين للتهافت على شراء البضائع وتخزين الوقود والمواد الغذائية تحسباً لاندلاع حرب شاملة، بينما طمأنت وزارة الاقتصاد المواطنين بأن مخزون القمح يكفي لشهرين على الأقل، داعية إلى تجنب التهافت على شراء الخبز.

على الجانب الآخر، شهد مطار بيروت حالة من الفوضى بعد إلغاء أكثر من 30 رحلة جوية نتيجة تعليق العديد من شركات الطيران العالمية رحلاتها إلى لبنان إثر القصف الإسرائيلي المكثف

هل يعيد التاريخ نفسه بتكرار سيناريو غزة في لبنان

يبدو أن الأزمة تتفاقم في لبنان مع تزايد النزوح من الجنوب وتحول المؤسسات إلى مراكز إيواء. وفي ظل هذه الظروف الصعبة، يبقى السؤال: هل يعيد التاريخ نفسه بتكرار سيناريو غزة في لبنان؟ الأوضاع تنذر بالمزيد من التصعيد وسط انتظار المجتمع الدولي للتحرك.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found