حوادث اليوم
الأحد 29 سبتمبر 2024 04:22 صـ 26 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أشرف المشطاوي يكتب: طـلقــات فـي الصـمـيـم

الاعلامي أشرف المشطاوي
الاعلامي أشرف المشطاوي

وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي وجه بتقديم كافة أوجه الدعم للدول  الإفريقية الشقيقة - الأسبوع

. الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

سجله حافل بالكثير من الإنجازات والمبادرات العلمية، حقق الكثير من الانجازات الملموسة داخل الجامعات المصرية من خلال وجودة على رأس العمل حيث استطاع تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وربط الأبحاث العلمية باحتياجات وأولويات خطة الدولة، وأهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030). كما استطاع إنشاء 46 مركزًا جامعيًا للتطوير المهني، وذلك بهدف إعداد وتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل.
وشغل عاشور منصب نائب وزير التعليم العالي، وشغل قبل ذلك منصب وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس، ثم عميدًا لها بقرار من رئيس الجمهورية عام 2014. وحصل على جوائز عديدة من الدولة في مجالات الفنون المعمارية والاتصالات ، حصل على دبلوم الدراسات العليا في التخطيط الحضري والإسكان من معهد دراسات الإسكان روتردام في هولندا 1985. وتقلد منصب عضو بالمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة السيد رئيس الوزراء من 2014، وهو المجلس المسئول عن وضع استراتيجيات وخطط التنمية العمرانية المستقبلية.

المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وزير الإسكان: وضع ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن  الجديدة - جريدة حابي

شعلة نشاط في مجال العمل بالمجتمعات العمرانية الجديدة وبفضل اخلاصه وتفانية تم تعينه وزيرا لتميزة وتقدير من رئيس الوزراء لجهوده ونجاحاته حيث يعتبر أصغر الوزراء سنا فى الحكومة، بعد أن حقق انجازات في كل المواقع التى اسندت اليه كان آخرها، توليه رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.
تولى رئاسة جهاز تنمية مدينة الشروق، ونجح في إعادة اللون الأخضر بالشوارع، عبر زراعة آلاف الأرصفة بالأشجار المتنوعة، بخلاف عودة الحياة للميادين العامة، وطريقي الحرية والأوسطي، وتبني مبادرة شارع مصر، ما زاد من شعبيته وأهله للانتقال إلى مدينة السادس من أكتوبر، والتي تحولت فيما بعد إلى 4 مدن عقب تقسيمها، ما يؤكد جدارته في تحمل المسؤولية، وقدرته على العمل تحت الضغوط. وعمل نائبا لرئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للطرق والتطوير، ونائب لرئيس جهاز مدينة بدر للطرق والكهرباء، وتولى منصب معاون رئيس جهاز مدينة بدر، وله معدلات إنجاز تذكر في المشروعات القومية بالمدن التى عمل بها.
في عام 2021 أصدر الدكتور عاصم الجزار، قراراً وزاريا برقم 140 لعام 2021 بتكليف المهندس شريف الشربينى، للعمل رئيساً لجهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظة القاهرة، ليعيد إلى الأذهان تاريخ الشاب المكافح، الذي راهن على نجاحه الدكتور مصطفى مدبولي، حينما أصدر قرارا بتعيينه رئيسا لجهاز تنمية مدينة الشروق حلال عام 2018.

اللواء هاني أبو المكارم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أكاديمية الشرطة.

الداخلية» تعلن قواعد وشروط قبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بكلية  الشرطة - حوادث - الوطن

. نموذج وطني صاحب كفاءة متميزة وفكر شرطي منظم ومتطور في الإدارة، وبخبرته الواسعة استطاع أن يسجل الكثير من الانجازات الكبيرة داخل القطاع خلال سنوات عمله، وأن يحافظ على مكانه الأكاديمية وتقدمها ضمن أقوى الأكاديميات المرموقة على مستوى العالم، وذلك عبر استخدام أحدث الأنظمة التدريبية والعلمية والتقنية، وبفضل جهود هذا الرجل تتولى عملية تأهيل وإعداد ضباط الشرطة وتدريبهم وتنمية مهاراتهم، ليرتفع بالأكاديمية حتي أصبحت الثالثة على رأس قائمة تصنيف الأكاديميات الأمنية على مستوى العالم، والأولي عالمياً بلا منازع من ناحية المساحة.
وتسعى الكثير من الجامعات وأكاديميات الشرطة فى العالم، حسب موقع الأكاديمية على الإنترنت، إلى توقيع بروتوكولات تعاون معها، وهى أيضاً تقوم بإعداد وتأهيل وتدريب الكثير من الكوادر الأمنية، ليس فقط على المستوى العربى، وإنما على المستويين الأفريقى والأوروبى، وليس غريباً أنها تعد أول مؤسسة تعليمية فى المنطقة تمنح درجتى الماجستير والدكتوراه فى علوم الشرطة، وتعد الأكاديمية جامعة عصرية متكاملة تسعى لتطبيق أحدث نظم التعليم والتدريب، لإعداد وتأهيل ضابط الشرطة المحترف والقادر على مواجهة التحديات الأمنية.


اللواء عبدالفتاح نور الدين، محافظ سوهاج

“سراج” يهنئ أبناء سوهاج بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة – موقع اليوم الإخباري

قيادي من طراز فريد، يكفيه مايذله من جهد لأن تخطو المحافظة بخطى ثابتة وواضحة وفقاً للخطة الإستراتيجية للدولة والتى تتماشى مع رؤية مصر 2030، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومواكبة طموح المواطنين على كافة المحاور ومختلف الاتجاهات الخدمية في شتي المجالات، وهو رجل يحافظ على القانون فالجميع أمامة سواسية، لما لا، وهو مرجعًا قانونيًا في مجال القانون الجنائي، حيث قدم العديد من البحوث والدراسات التي أسهمت في تطوير الفقه القانوني، ومشهود له بالكفاءة العلمية والعملية، كما أن خبراته المتنوعة وكفاءته العالية جعلت منه شخصية بارزة في الأوساط القانونية والأمنية، التي عملت على الاستفادة من خبراته في تطوير السياسات القانونية وتحسين العمل الأمني أيضا في مصر.

اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط.

محافظ أسيوط يستقبل وفد رابطة الحقوقيين بالمحافظة للتهنئة على اختياره محافظاً  للأقليم - الجمهورية الجديدة الاخباري

. يتمتع بسمعة طيبة وحس أمنى عالى ونظافة اليد وسرعة التحرك والاستجابة ومعاقبة المقصرين من مرؤوسيه والمتجاوزين والاستماع لشكاوى المواطنين وهو ما ثبت خلال فترة الماضية ومنذ توليه المحافظة فى تحسن بارز فى الخدمات المقدمة للاهالي. ويسعى اللواء أبو النصر في كل المناصب التي تولاها في الحفاظ على حب الجماهير ورعاية العمل وقضاء مصالح المواطنين مع الحفاظ وتقديم الخدمات للمواطنين المترددين على كل الأماكن التي يترأسها وحسن التعامل مع المواطنين وتذليل كل الصعوبات. وشهدت أسيوط خلال الفترة الماضية المحافظ وهو يتحرك ميدانياً ويستمع لشكاوى المواطنين ويحل أزمات عدم ثبات الأسعار في الأسواق والقضاء على المباني المخالفة التي زادت عن الحد، والرقابة على مجالس المراكز والأحياء لكثرة الفساد في المحليات، ومراقبة الأسواق والقضاء على مافيا الأراضي والعقارات.


اللواء مصطفى إبراهيم مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة.

رجل الميادين».. معلومات عن اللواء مصطفى إبراهيم مدير مرور الجيزة الجديد

. رجل الانضباط.. يشهد له الجميع بالاحترافية والكفاءة في عمله فى تلك الادارة الخدمية التى تمس حياة المواطن والدولة معا، أعاد الانضباط لجميع شوارع وميادين محافظة الجيزة بعد أن قام بوضع خطة للمناطق الحيوية والمحاور الرئيسية ونفذها على أعلى مستوى من الفكر الشرطي، لتتحول كل الشوارع إلى الانسيابية في الحركة دون أي إعاقة.
هو أحد الأعمدة القوية فى العمل المروري اداريا وميدانيا وله خبرة واسعة فى هذا المجال حيث شغل منصب وكيل الإدارة العامة لمرور الجيزة، وقبل كان مشرفا على غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وتولى أيضا مديرًا لإدارة عمليات المرور قبل نقله للعمل مديرًا لإدارة مرور سوهاج، ثم مدير مرور المنوفية.


اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة..


له تاريخ مشرف على مدار عمله الشرطى، بعد النجاحات الأمنية التى حققها داخل وزارة الداخلية، فهو أحد أبرز القيادات ذات الكفاءة الكبيرة في كشف غموض أخطر الجرائم التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية، وقاد العديد من فرق البحث، في قضايا شغلت الرأي العام، واستطاع بقدرته وكفاءة في مجال البحث الجنائي، في كشف غموض أصعب القضايا، وضبط المتهمين بارتكابها في أقل وقت ممكن، بالإضافة إلى تمتعة بسمعة طيبة، وحرصه على مراعاة البعد الإنساني، والتعامل بحزم مع المقصرين في أداء واجبهم الوظيفي.
كان يشغل منصب حكمدار الجيزة، وأيضًا كان نائبا لمدير أمن الجيزة لقطاع الغرب، وكذا نائبا لمدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وعمل في قطاع أمن الجيزة على عدة سنوات حتى شغل منصب مدير أمن الجيزة في حركة تنقلات الشرطة.
اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة.

هاني شعراوي

. بطل فك شفرة قضايا القتل والمخدرات، هكذا أطلقت عليه الصحافة ووسائل الإعلام، فهو ضابط من طراز فريد، يتمتع بذكاء حاد جعله يوظف قدرات كل من يعمل تحت قيادته فى كل موقع شغله.
تولى منصب رئيس قطاع مباحث شمال الجيزة، ومنصب مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة بعد ترقيته إلى رتبة لواء جاء ذلك بعد مجهود كبير في مكافحة الجريمة بأنحاء الشارع الجيزاوي، ونجح طوال عمله بالمباحث حتى تولى رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة وحل لغز مئات القضايا المهمة وأسقط المجرمين في قبضة الأمن ونجح في ضبط بلطجية وتجار المخدرات ومرتكبي جرائم القتل.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found