حوادث اليوم
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 06:38 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
بعد رفض الطعن.. القصة الكاملة لمقتل طالب الرحاب على يد خطيبته ووالدها مصرع شخصين في حادث تصادم على الطريق الدولي الساحلي بكفر الشيخ مهشم الرأس ومكبل بجنزير.. أمن البحيرة يكشف غموض العثور على جثة حارس ورشة سيارات صفعات وضربة في منطقة حساسة.. عقاب قاس من مدرس لتلميذ داخل مدرسة بالبدرشين خدّرها وأفقدها عذريتها.. تفاصيل اغتصاب سمسار ممرضة فى الجيزة مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية مزارع ينهي حياة نجل عمومته بسبب خلافات الجيرة بالمنشاة إصابة 7 سودانيين في انقلاب سوزوكي على طريق الواحات بأكتوبر تجديد حبس 4 سيدات بتهمة حيازة مخدر كبتاجون فى كراسى متحركة بمطار القاهرة ماتوا في أحضان بعض.. وفاة أم وطفلها في العقار المنهار بالإسكندرية محمد صلاح ملك منطقة الجزاء في الدوري الإنجليزي: يتصدر قائمة أكثر اللاعبين لمساً للكرة داخل المنطقة هذا الموسم حبس خليجيين عامين و6 أشهر للاعتداء على سائق تاكسي وإتلاف ممتلكات بالإسكندرية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان جنوب لبنان للإخلاء فورًا مع بدء عملية عسكرية

بيان الاحتلال الي لسكان جنوب لبنان.j
بيان الاحتلال الي لسكان جنوب لبنان.j

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانًا عاجلًا اليوم يدعو فيه سكان عدد من القرى والبلدات الواقعة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم فورًا والتوجه شمالًا حفاظًا على حياتهم. يشمل البيان قرى عديدة مثل عين إبل، مارون الراس، طيري، وحداثا، بالإضافة إلى مناطق أخرى مثل جبل الزطر، جميجمة، تولين، ودير عامص. هذه الدعوة تأتي في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، حيث أعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية برية محدودة تهدف إلى "تدمير مقدرات حزب الله العسكرية"، بحسب مزاعم الجيش.

نداءً لسكان المنطقة بضرورة إخلاء منازلهم والتوجه شمالًا إلى شمال نهر الأولي لتجنب أي مخاطر قد تنجم عن المواجهات العسكرية

وأعرب الجيش الإسرائيلي عن قلقه من تواجد عناصر حزب الله في المناطق الجنوبية، مشيرًا إلى أن هذه المناطق قد تُستخدم كنقاط انطلاق لهجمات. وعلى هذا الأساس، وجه الجيش نداءً لسكان المنطقة بضرورة إخلاء منازلهم والتوجه شمالًا إلى شمال نهر الأولي لتجنب أي مخاطر قد تنجم عن المواجهات العسكرية. كما أكد البيان على ضرورة عدم التوجه جنوبًا تحت أي ظرف لتجنب تعريض حياتهم للخطر.

وتأتي هذه التحذيرات في وقت يشهد فيه جنوب لبنان حالة من التوتر الشديد بعد تصاعد عمليات القصف المتبادل، فيما تسعى القوات الإسرائيلية للحد من قدرات حزب الله العسكرية وفقًا لبيانهم.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found