حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:22 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

في تفتيش حرب” للفرقة المدرعة السادسة: الرئيس السيسي السلام هو الخيار الاستراتيجي لمصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أدلي الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حضوره "تفتيش حرب" للفرقة المدرعة السادسة بالجيش المصري اليوم الثلاثاء، بتصريحات بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلالها بعدة رسائل هامة، أبرزها التأكيد على أن السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية. وأكد السيسي في خطابه أن القوات المسلحة والمؤسسات المصرية لا تملك أي أجندات خفية، مضيفا أن موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر تدعم حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة بجانب دولة إسرائيل.

الحرب هي الاستثناء، بينما السلام والبناء والتنمية هي الأساس

وأكد السيسي أن الحرب هي الاستثناء، بينما السلام والبناء والتنمية هي الأساس، مضيفا أن التحديات الحالية في المنطقة تعد اختبارًا حقيقيًا لهذه الاستراتيجية. وفي سياق حديثه عن الوضع الإقليمي، شدد على أن السلام سيؤدي إلى فتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية على مستوى المنطقة.

مصر حققت النصر بإرادة قوية رغم فارق الإمكانيات

كما استغل السيسي هذه المناسبة للحديث عن ذكرى حرب أكتوبر 1973 التي احتفلت بها مصر قبل يومين، مشيدًا بالقيادة المصرية خلال تلك الحرب، حيث قال إنها كانت رؤية عبقرية سبقت عصرها، وقاتلت من أجل استعادة الأرض وتحقيق السلام الذي ما زالت مصر تتمتع به حتى اليوم. وأضاف أن مصر حققت النصر بإرادة قوية رغم فارق الإمكانيات، مما ساهم في تعزيز مكانتها الإقليمية وتحقيق الاستقرار.

تفتيش وتجهيز الوحدات المعنية بشكل كامل للاستعداد لأي مواجهة قتالية

إجراء "تفتيش حرب" الذي حضره السيسي هو جزء من البرنامج التدريبي الدوري للقوات المسلحة المصرية، حيث يتم تفتيش وتجهيز الوحدات المعنية بشكل كامل للاستعداد لأي مواجهة قتالية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found