حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:23 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إسماعيل باعوف جوهرة بلجيكية» تنظم منتخب المغرب

اسماعيل باعوف
اسماعيل باعوف

نجح منتخب المغرب في استقطاب موهبة جديدة من بلجيكا، حيث ضم اللاعب الشاب إسماعيل باعوف، قلب الدفاع المحترف في صفوف أندرلخت البلجيكي، ليكون إضافة قوية لصفوف المنتخب المغربي في الفترة المقبلة.

ضم المواهب المغربية المولودة في أوروبا، بهدف الاستفادة منها في الاستحقاقات الدولية القادمة

الموهبة المغربية إسماعيل باعوف

يأتي هذا التوجه ضمن استراتيجية الاتحاد المغربي لكرة القدم، التي تهدف إلى ضم المواهب المغربية المولودة في أوروبا، بهدف الاستفادة منها في الاستحقاقات الدولية القادمة، مثل كأس أمم أفريقيا 2025 وتصفيات كأس العالم 2026. وقد سبق للمنتخب المغربي أن نجح في ضم عدة مواهب أوروبية في السنوات الأخيرة، مثل بلال الخنوس وأنس الزروري من منتخبات بلجيكا للفئات السنية.

تعرف علي الاعب إسماعيل باعوف؟

البداية مع شارلروا ثم الانتقال لأندرلخت

بدأ إسماعيل باعوف مسيرته الكروية مع فريق شارلروا البلجيكي، حيث انضم لأكاديمية الشباب في عام 2016. بعد تألقه مع فرق الفئات السنية، انتقل باعوف في عام 2022 إلى أندرلخت بصفقة انتقال حر، رافضًا التوقيع على عقد احترافي مع شارلروا.

من عائلة رياضية، فوالده رشيد بوعوف كان لاعب كرة قدم محترف، وشارك مع عدة فرق بلجيكية

ينحدر إسماعيل من عائلة رياضية، فوالده رشيد بوعوف كان لاعب كرة قدم محترف، وشارك مع عدة فرق بلجيكية بين عامي 1995 و2005، من بينها يونيون سانت غيلواز. لعب بوعوف الكبير 28 مباراة في الدوري البلجيكي الممتاز وسجل هدفًا واحدًا.

لفنت النظر بأدائه المميز مع رديف أندرلخت، حيث خاض 30 مباراة وأسهم في تسجيل و صناعة هدفين

خلال الموسم الحالي، لفت إسماعيل باعوف الأنظار و بأدائه المميز مع رديف أندرلخت، حيث خاض 30 مباراة وأسهم في تسجيلصناعة هدفين. تألقه جعله قريبًا من الانضمام للفريق الأول في أندرلخت، ويعد أحد المواهب الواعدة في النادي.

نية الركراكي ضم اللاعب الشاب خلال فترة التوقف الدولي

نال باعوف إشادة من وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، عقب مشاركته مع المنتخب تحت 20 عامًا في مباراة ودية ضد فرنسا. وقد أشارت تقارير مقربة من الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى نية الركراكي ضم اللاعب الشاب خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

مستقبل واعد لمنتخب المغرب

يسعى المنتخب المغربي للاستفادة من موهبة إسماعيل باعوف في تعزيز صفوفه الدفاعية، خاصة مع تألقه في بلجيكا. ستكون مشاركته مع المنتخب إضافة قوية لخطط المغرب في المنافسات الدولية القادمة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found