حوادث اليوم
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:36 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رئيس الوزراء ينفي شائعات تعويم جديد للجنيه ويؤكد استقرار الاقتصاد

د- مصطفي مدبولي
د- مصطفي مدبولي

خرج الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ليوضح حقيقة الوضع الاقتصادي الراهن وينفي ما يتم تداوله حول حدوث تعويم جديد للجنيه المصري. جاء ذلك في مؤتمر صحفي بعد اجتماع حكومي هام عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتسليط الضوء على أهم التحديات والإنجازات التي تواجهها الحكومة.

هذه التكهنات تعود إلى تصريحات قديمة لمديرة صندوق النقد الدولي في يناير الماضي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعويم جديد للجنيه المصري وتحريك سعر الصرف لا أساس لها من الصحة. وأوضح أن هذه التكهنات تعود إلى تصريحات قديمة لمديرة صندوق النقد الدولي في يناير/ الماضي، قبل اتخاذ عدة إجراءات إصلاحية جوهرية للاقتصاد المصري.

صندوق النقد الدولي يشيد بالتحركات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة !

وأضاف رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أن صندوق النقد الدولي يشيد بالتحركات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية، مشيراً إلى أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح وفقًا لتصريحات الصندوق الأخيرة. كما شدد على أن الوضع المالي للبلاد مستقر، ولا يوجد ما يشير إلى احتمالية حدوث تعويم جديد.

مصر لم تتأخر عن سداد أي من التزاماتها المالية، حتى في رغم التحديات الاقتصادية العالمية

في حديثه عن الديون وسداد المستلزمات، أكد مدبولي أن مصر لم تتأخر عن سداد أي من التزاماتها المالية، حتى في ظل التحديات الاقتصادية العالمية. وأشار إلى أن الحكومة تواصل جهودها في تنفيذ برامج التنمية الاقتصادية، مشددًا على أن المجموعة الاقتصادية تراقب باستمرار لضمان استقرار الأسواق.

جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتطبيق آليات مرنة لاستقطاب الشركات العالمية

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتطبيق آليات مرنة لاستقطاب الشركات العالمية. وأوضح أن الهدف هو تحقيق استدامة اقتصادية وتحقيق معدلات نمو أفضل على المدى الطويل.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found