حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:00 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خبير اقتصادي: حديث الرئيس ببرج العرب يكشف امتلاك الدولة المعلومات والأدوات للتعامل مع الأزمة الاقتصادية

الرءيس السيسي
الرءيس السيسي


قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، إنه توقف كثيرًا أمام الرسائل التي حملها حوار الرئيس بمؤتمر برج العرب، مشيرًا إلى أن قوة تلك الرسائل تؤكد عددًا من الأمور والأبعاد المهمة.

وأوضح عبده في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن قوة رسائل الرئيس تتمثل في أنه لن يسمح بالجور على المواطن المصري وفقًا لإملاءات بعض المؤسسات المالية الدولية، مشيرًا إلى أن ما يمكن التأكيد عليه أن الدولة خلال المرحلة الماضية استعدت بشكل كبير لمواجهة تلك الأزمة ووضعت الخطط المتكاملة للتعامل مع متغيراتها.

إستراتيجياته الاقتصادية خلال الفترة المقبلة

وأكد الخبير الاقتصادي، أن حديث الرئيس يكشف أنه لديه معلومات تمكنه من الإفصاح عن إستراتيجياته الاقتصادية خلال الفترة المقبلة حتى لو تعارضت مع توصيات بعض المؤسسات المالية الدولية.

وأضاف: "كما أن قوة رسالة الرئيس في ضرورة الحرص على المواطن باعتباره الأمن القومي لهذا الوطن تشير إلى أن الدولة المصرية بقيادة السيسي امتلكت الأدوات الكافية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية ومتغيراتها.

تعامل مثمرًا مع الأزمة الاقتصادية

واختتم عبده تصريحاته بالقول: "من المتوقع أن نرى خلال الأيام والأسابيع المقبلة تعاملًا مثمرًا مع الأزمة الاقتصادية وأبعادها الاجتماعية"، متوقعًا أن حوار الرئيس بمؤتمر برج العرب يمثل إشارة البدء في تنفيذ تلك الإستراتيجية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found