حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

زيادة اسعار البنزين اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024

البنزين
البنزين

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل أعداد كبيرة من المواطنين حول أسعار البنزين اليوم، لا سيما في ظل وجود عدد من الأخبار المتداولة حول زيادة الأسعار لكافة المحروقات والمواد البترولية مع الاجتماع المرتقب للجنة تسعير المواد البترولية، خاصة في ظل الارتفاعات العالمية في أسعار النفط. لذلك، سوف نتعرف بالتفصيل على الأسعار من خلال هذا المقال.

اسعار البنزين اليوم

أسعار البنزين اليوم والمحروقات من بين الأمور التي تهم فئة كبيرة من المواطنين نظرًا لأنه يرتبط بتسعير كافة السلع في مصر وليس أسعار المواصلات والنقل فقط، فهو يعد محرك أساسي لأسعار جميع السلع الغذائية، أما حول اسعار البنزين اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 جاءت مستقرة كالآتي:

سجل بنزين 80 نحو 11 جنيه للتر.

سعر بنزين 92 نحو 12.5 جنيه للتر الواحد.

سجل بنزين 95 اليوم 13.5 جنيه للتر.

سعر الكيروسين نحو عشرة جنيهات للتر الواحد.

سعر اسطوانة البوتجاز 100 جنيه مصري داخل المستودعات.

أما عن سعر السولار فقد شهد الفترة الماضية زيادة كبيرة في الأسعار بعد أن ثبت فترة طويلة لكن في الزيادة الأخيرة ارتفع مقدار اللتر الواحد من 8.25 إلى 10 جنيه مصري.

اجتماع لجنة تسعير المحروقات

ينتظر الملايين من ابناء الشعب المصري الإعلان عن اجتماع لجنة تسعير المحروقات والتي كان من المقرر أن تجتمع في منتصف شهر يوليو، لكن تأخر الإعلان ويعود ذلك إلى قيام وزارة البترول والثروة المعدنية بدراسة جميع المستجدات في ملف الطاقة وتغير أسعار النفط العالمية، وذلك من أجل وضع خطة الأسعار الجديدة.

لكن صرح العديد من خبراء الطاقة وعلم الاقتصاد إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن وجود زيادة جديدة في أسعار الوقود محليًا تأثرًا بالارتفاع العالمي، خاصة مع بدء الحكومة في تطبيق خطة وقف تخفيف احمال الكهرباء الثلاثاء 23 يوليو 2024 كما هو معلن.

العوامل المؤثرة على أسعار البنزين

(أسعار النفط العالمية): تعتبر من أكثر العوامل تأثيرًا على أسعار البنزين والسولار.(تكاليف النقل والتوزيع): تلعب دورًا هامًا في تحديد الأسعار النهائية.(سعر صرف الدولار): يؤثر بشكل مباشر على تكلفة استيراد المواد البترولية.

هل ترتفع اسعار البنزين قريبا

أوضح المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة لم تعلن بعد عن أي قرار بخصوص زيادة أسعار البنزين والسولار، وأشار إلى أن أي زيادة محتملة لن تتجاوز 10%، وفي حالة انخفاض الأسعار، سيكون بمعدل 10% أيضًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found