حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 05:10 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محاكمة رجل أعمال زور أوراق رسمية ضد القنصل السعودي بمصر

متهم
متهم

أحالت جهات التحقيق المختصة، رجل الأعمال محمد ع. ش، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامه بتزوير أوراق رسمية والحصول بمقتضاها على أحكام قضائية نهائية ضد القنصل السعودي في مصر.

محاكمة رجل أعمال زور أوراق رسمية ضد القنصل السعودي بمصر

حملت القضية الرقم 2919 لسنة 2024 كلي شمال الجيزة الكلية، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار تامر صفي الدين المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية.

ووجهت له جهات التحقيق المختصة، في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية، تهمة أنه ليس من أرباب الوظيفة العمومية، اشترك بطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية - محضر محكمة شمال الجيزة - في ارتكاب تزوير صحيفة الدعوى رقم 775 لسنة 2022 مدني كلي شمال الجيزة، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة حال كون الموظف مختص بتحريرها.

وأضافت التحقيقات بأن المتهم أقام تلك الدعوى مثبتا في صحيفتها محل إقامة المدعى عليه - المجني عليه - القنصل السعودي بالقاهرة سلطان بن فراج السبيعي رئيس القسم القنصلي بسفارة السعودية في مصر، وهو في 143 شارع التحرير دائرة قسم شرطة الدقي خلافًا للحقيقة، وذلك حتى لا يصل إليه المحضرين لإخطاره بموعد جلسات الدعوى المقامة، ليتمكن من الحصول على أحكام ضده.

وأوضحت التحقيقات أنه قد ساعده الموظف المذكور حسن النية في إتمام إعلان تلك الصحيفة في مواجهة النيابة العامة، فضبط الإعلان على هذا الأساس وصدر بالفعل حكمًا نهائيًا بإلزام القنصل السعودي بسداد مبلغ 3 ملايين جنيه لصالح المتهم، وتمت الجريمة بناء على تلك المساعدة.

كما وجهت له تهمة استعمال المحرر المزور فيما زور من أجله بأن قدمه بواسطة وكيله حسن النية أمام المحكمة المختصة في الدعوى رقم 775 لسنة 2022 مدني كلي شمال الجيزة، للاحتجاج بصحة ما دون فيه من بيانات مزورة، ولإعمال أثره مع علمه بتزويره.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found