حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:55 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط أدوية مهربة بقيمة 4 ملايين جنيه خلال يوليو الماضي

ضبط أدوية
ضبط أدوية

كثفت هيئة الدواء المصرية جهودها خلال شهر يوليو الماضي بحملات تفتيشية موسعة على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة.

ضبط أدوية مهربة بقيمة 4 ملايين جنيه خلال يوليو الماضي

وذكر بيان هيئة الدواء المصرية: شمل المرور ما يزيد عن 8 آلاف مؤسسة صيدلية من الصيدليات العامة والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية وشركات التوزيع ومصانع الأدوية، وتنوعت المخالفات ما بين ضبط أدوية مهربة، أو غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، ومحاضر عدم وجود المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، وأماكن غير مرخصة.

ضبط 3 أماكن غير مرخصة لتخزين الأدوية

وتمكن مفتشي الهيئة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من ضبط 3 أماكن غير مرخصة بمحافظات "الشرقية - الغربية - الدقهلية"، لتخزينها كميات من الأدوية وحجبها عن التداول، بالإضافة إلى ضبط مكانين غير مرخصين يداران كصيدليات بمحافظات "الأقصر - جنوب سيناء".
كما تمكن مفتشي الهيئة بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر، من ضبط 8 أماكن بداخلها كميات من الأدوية مجهولة المصدر داخل مراكز وعيادات طبية.
وجرى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية؛ إذ بلغت القيمة التقديرية للمضبوطات أكثر من 4 ملايين جنيه.

وتهيب هيئة الدواء المصرية بجميع الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن 15301 أو موقع الهيئة الرسمي.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية، والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، كذلك متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found