حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:59 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جنايات القاهرة تبرئ متهما من قتل آخر فى محبسه

جثة
جثة

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل أبو المال رئيس المحكمة وعضوية السيدين المستشارين عمرو عبد اللطيف شكرى أمجد أمين فرنسيس وسكرتارية عبدالله ابو ضيف وحضور المستشار مصطفى رضا الدمرداش وكيل النيابة وحضور الأستاذ محمد إبراهيم لاشين أمين السر بالحكم فى قضية النيابة العامة رقم ٨٣٠ لسنة ٢٠٢٤ جنايات الأميرية (رقم ٨٧ لسنة ٢٠٢٤ كلى غرب القاهرة)، على المتهم إسلام جمال حضورى بالبراءة وحضر الأستاذ محمد عبد الحميد على المحامى منتدباً للدفاع مع المتهم حيث اتهمت النيابة العامة المتهم المذكور فى يوم ٢٠٢٣/٧/٨ بدائرة قسم شرطة الأميرية التابع لمحافظة القاهرة.

جنايات القاهرة تبرئ متهما من قتل آخر فى محبسه

ضرب المتهم وآخرون مجهولون عمداً المجنى عليه محمد زين العابدين عطية، بأن سدد له عدة ضربات استقروا بأنحاء جسده مستخدماً أداتين تاليين الوصف وبالأيدى محدثاً إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق ولم يقصد من ذلك قتلاً ولكن الضرب أفضى إلى موته على النحو المبين.
وجاء فى نص التحقيقات:
أحرز أدوات خرطوم، ملاية ملفوفة مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص بغير مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية. وقد أحيل المتهم إلى هذه المحكمة لمحاكمته طبقا للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة. وبجلسة اليوم نظرت الدعوى على الوجه المبين تفصيلاً بمحضر الجلسة.
وحيث أسندت النيابة العامة للمتهم أنه بتاريخ ٢٠٢٣/٧/٨المتهم إسلام جمال بدائرة قسم الأميرية محافظة القاهرة، ضرب وآخرون مجهولون عمداً المجنى عليه محمد زين العابدين عطية بأن سدد له عدة ضربات استقرت بأنحاء جسده مستخدما- أداتين وبالأيدى محدثا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق ولم يقصد من ذلك قتلا ولكن الضرب أفضى الى موته.
وطلبت عقابه بمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة- وذلك استناداً إلى ما قرر به كل من علاء محروس على إبراهيم وفهد قطب كرم قطب ومحمد أحمد بدرى محمد وتحريات الشرطة التى شهد بها الضابط مجرى التحريات.
وقرر علاء محروس على أنه كان محبوساً بحجز قسم الأميرية وكان المجنى عليه محجوزاً أيضاً معه وأنه كان يأتى بتصرفات غريبة وأنه كان يشغل مكان أحد المحجوزين فقام المتهم بأخذه وأجلسه بمكان آخر ونبه عليه بألا يقوم منه وعقب قيام المجنى عليه بتغيير المكان تعدى عليه المتهم بضربه بخرطوم الحمام- وهو طرى وشفاف- وبيده وكان ذلك بقصد تأديبه.
وكان المجنى عليه عقب ذلك مدركاً وفى وعيه وبعدها بحوالى نصف ساعة لاحظ أحد الأشخاص أن وجهه لونه أزرق فنادى المحجوزون على السجان وحضر الضابط وتم نقل المجنى عليه بواسطة الإسعاف وعلم بعد ذلك بوفاته.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found