حوادث اليوم
الأحد 6 أكتوبر 2024 05:35 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

العين بـ 25 مليون جنيه.. تجديد حبس المتهمين بتكوين عصابة التأمين على الأعضاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت جهات التحقيق بالقاهرة، تجديد حبس 5 أشخاص، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين عصابة للتأمين على الأعضاء البشرية، للتحصل على مبالغ مالية من شركة التأمين، بمركز المراغة بمحافظة سوهاج.

العين بـ 25 مليون جنيه.. تجديد حبس المتهمين بتكوين عصابة التأمين على الأعضاء

وقالت المحامية هالة مكرم، دفاع أحد المتهمين في قضية التأمين على الأعضاء، إنها لم تتطلع على أوراق القضية بعد، ولا تعلم ماهية التهم الموجهة للمتهمين، وأن موكلها ضحية الاستغلال من باقي أعضاء عصابة التأمين على الأعضاء.

وأوضحت التحقيقات، أن أعضاء عصابة التأمين على الأعضاء، تمكنت من إقناع أحد الأشخاص يعمل موظف عام، من التأمين على إحدى عينيه، ودفعوا له بعض الأقساط، واستعانوا بأحد الممرضين في فقأ عينه بأحد المحاليل المستخدمة في ذلك، ثم استعانوا بأحد السائقين لاصطحاب الضحية، وافتعال حادث مروري، وتحرير محضر بقسم الشرطة بالحادث، لإقناع الشركة بأنه حادث عرضي، وتكون ملزمة بتنفيذ بنود العقد وتدفع له 25 مليون جنيه على سبيل التعويض.

وأضافت التحقيقات أنه لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل عمل أعضاء عصابة التأمين على الأعضاء على استدراج ضحية أخرى، وأمنوا على إحدى ساقيه، ونفذوا معه ما فعلوه مع سابقه، وانتهوا بقطع ساق الضحية، للحصول على نسبة التأمين الخاصة به، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى 70 مليون جنيه.

الأجهزة المختصة رصدت تلك الواقعة والوقائع المشابهة، وتمكنت من تحديد هوية المتهمين، وبلغ عددهم 5 أشخاص من بينهم أعضاء تنظيم بيع الأعضاء، والممرض والسائق والضحية، وجرى القبض عليهم والتحقيق معهم، بمديرية أمن القاهرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found