حوادث اليوم
الإثنين 14 أكتوبر 2024 01:21 صـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ننشر أقوال الشهود في قضية مقتل شخص على يد أم ونجليها وآخر بمنطقة الصف

متهم
متهم

كشفت التحقيقات في القضية رقم 6327 لسنة 2024 جنايات الصف والمقيدة برقم 101 لسنة 2024، تفاصيل مقتل شخص على يد أم ونجليها وآخر، بسبب خصومة ثأرية بقرية القصاص بمنطقة الصف.

أقوال الشهود في قضية مقتل شاب على يد أم ونجليها وآخر بالصف

وأوضحت التحقيقات في القضية، أن المتهمين هم محمد.ع.س.، يعمل سائق توك توك، وحسام.م.ع، يعمل سائق توك توك، ونادية.ج.ح. دون عمل، وطارق.س.أ، يعمل كهربائيا.

وقال الشاهد الأول أمام هيئة المحكمة، بأنه حال سيره أبصر شخصا مُلثما، يسير مسرعا ناحية المجني عليه، وعقب ذلك أطلق عدة أعيرة نارية تجاه المجني عليه باستعمال سلاح ناري كان ممسكا به، ونتج عن ذلك إصابة المجني عليه بالإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته، ولاذ بالفرار عقب إطلاق عيار ناري ناحية قدمه اليُسرى محدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق.

وشهد الشاهد الثاني، بأنه حال وجوده بشرفة منزله بمحل الواقعة أبصر ذات ما شهد به سابقه، كما شهد الشاهد الثالث، بأنه قد نما إلى علمه ذات مضمون ما شهد به سابقيه عقب علمه بمقتل شقيقه المجني عليه، مشيرًا إلى اتهامه المتهم الرابع بالوقوف وراء ارتكاب الواقعة وأن ذلك على إثر خصومة ثأرية بين عائلة المتهمين وعائلة المجني عليه، مضيًا أنه عزى قصد مرتكبي الواقعة إلى قتل شقيقه عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

كما شهد الشاهد الرابع، بأن تحرياته السرية ارشدته إلى صحة ما شهد به سابقوه، منوهًا إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من المتهمين من الأول حتى الرابع، وأن القائم بتنفيذ الواقعة هم المتهمان الأول والثاني، بينما باقي المتهمين اكتفوا بالتحريض على ارتكاب الواقعة والاتفاق معهما على كيفية ارتكابها وإمدادهما بالمال والسلاح اللازم لارتكابها، وتمكنوا بتلك الطرق من قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، باستعمال سلاح ناري، عقب ذلك أطلق المتهم الأول أعيرة نارية صوب الشاهد الأول؛ محدثا إصابته حتى يتمكن من الفرار دون تعقبه.

وأشار إلى أنه تمكن من ضبط المتهمين وكذلك ضبط السلاح الناري والدراجة النارية المستخدمين في ارتكاب الواقعة، وكذا الملابس التي كان يرتديها المتهم الأول حال ارتكابه للواقعة، مكملًا أنه يرى أن المتهمين تعمدا قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وتمكنوا من ذلك إذ قاد المتهم الثاني دراجة نارية رفقة المتهم الأول وأطلق أعيرة نارية صوب المجني عليه، وباشر المتهم الأول بإطلاق أعيرة نارية صوب المجني عليه، محدثا ما به من إصابات أودت بحياته قاصدين إزهاق روحه، وبعد ذلك أطلق عيارا ناريا صوب الشاهد الأول محدثا إصابته في قدمه حتى يتمكن من الفرار رفقة المتهم الثاني.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found