حوادث اليوم
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 05:28 مـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اسرار الحظات لزيارة رئيس الشبالك للقاهره

دمار غزة
دمار غزة

ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية بأن اللقاء الأخير بين رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) رونين بار ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل لم يسفر عن أي تقدم في المفاوضات المتعلقة بصفقة الأسرى أو وقف إطلاق النار في غزة. جاء هذا اللقاء في ظل جهود إقليمية ودولية مستمرة لتخفيف حدة التوتر في المنطقة، إلا أن الجمود في المباحثات لا يزال مستمراً.

التقييمات في كل من إسرائيل ومصر تشير إلى أن حالة الجمود قد تستمر حتى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ووفقًا لما ذكرته الصحيفة، فإن التقييمات في كل من إسرائيل ومصر تشير إلى أن حالة الجمود قد تستمر حتى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع إجراؤها في 5 نوفمبر المقبل. وأشارت التقارير إلى أن التفاهمات بشأن صفقة الأسرى أو التوصل إلى هدنة في غزة تواجه العديد من الصعوبات، حيث لم يتمكن الطرفان من الوصول إلى أرضية مشتركة خلال المحادثات.

الاجتماع في القاهرة قضايا تتعلق بالترتيبات الأمنية على الحدود بين قطاع غزة وشمال سيناء

تناول الاجتماع في القاهرة قضايا تتعلق بالترتيبات الأمنية على الحدود بين قطاع غزة وشمال سيناء، في إطار التهيئة لأي فرصة محتملة للتوصل إلى اتفاق في المستقبل. من بين النقاط التي طُرحت خلال المباحثات، كان موضوع نشر قوات دولية أو عربية في مناطق حساسة مثل ممر نيتزر ومحور فيلادلفيا قرب الحدود المصرية. إلا أن القاهرة تمسكت بموقفها الرسمي، مؤكدة ضرورة عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل 7 أكتوبر.

نقل رسالة إلى طهران بشأن التصعيد الأخير بين الجانبين. جاءت هذه الرسالة في ظل الاتصالات المتزايدة بين مصر وإيران

كما طلب رئيس جهاز الشاباك من القاهرة نقل رسالة إلى طهران بشأن التصعيد الأخير بين الجانبين. جاءت هذه الرسالة في ظل الاتصالات المتزايدة بين مصر وإيران، وحذرت إسرائيل من أي رد إيراني قد يستهدف المرافق المدنية أو العامة. من المتوقع أن يقوم وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بزيارة القاهرة قريبًا، ما يعكس الجهود الدبلوماسية المستمرة لتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وقف إطلاق النار في غزة ستظل مجمدة لبعض الوقت، خاصة في ظل تعقيدات الوضع السياسي والدولي

مع استمرار التوترات في المنطقة، يبدو أن المفاوضات بشأن صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة ستظل مجمدة لبعض الوقت، خاصة في ظل تعقيدات الوضع السياسي والدولي، بما في ذلك انتظار نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي قد يكون لها تأثير على مسار المفاوضات في المستقبل.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found