حوادث اليوم
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 07:18 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحذير من برنامج الغذاء العالمي... العالم يواجة الجوع

تغير المناخ
تغير المناخ

برنامج الغذاء العالمي يحذر من تفاقم الجوع بسبب تغير المناخ

حذر برنامج الغذاء العالمي من تفاقم تأثير تغير المناخ على زيادة الجوع في العالم، مطالبًا بزيادة الإجراءات لحماية الأشخاص الأكثر ضعفًا. يأتي هذا التحذير قبل أسبوع من انطلاق مؤتمر COP28 في دبي، والذي سيجمع زعماء العالم لمناقشة قضايا المناخ.

تقرير برنامج الغذاء العالمي يكشف عنإنذار المبكر، الحماية المالية، والتأمين المناخي للمحاصيل والماشية. يؤكد البرنامج على الحاجة لاتخاذ إجراءات حاسمة وتحويلية لحماية المجتمعات من الكوارث والظواهر الجوية المتطرفة، منعًا لزيادة الجوع وانعدام الأمن.

التمويل والدعم الدولي: مفتاح لمكافحة تأثيرات تغير المناخ

يشدد البرنامج على أهمية زيادة التمويل الدولي لمواجهة تحديات تغير المناخ، خاصة في المجتمعات الأكثر تأثرًا. يعاني النظام الإنساني الحالي من صعوبات في مواكبة وتيرة الأزمات المتصاعدة، مما يؤدي إلى تفاقم مشكلة الجوع وإضعاف النظم الغذائية.

جهود برنامج الغذاء العالمي في مواجهة الجوع والمناخ

قدم البرنامج دعمًا ماليًا قيمته 12.8 مليون دولار أمريكي لحماية المجتمعات المتأثرة بالجفاف في ليسوتو، مدغشقر، موزمبيق، وزيمبابوي، وتضمن هذا الدعم الإنذار المبكر، توفير بذور تتحمل الجفاف، المدفوعات النقدية الاستباقية، وتوفير المياه. كما قام بمساعدات في منطقة الساحل وتقديم المساعدة الإنسانية لنصف مليون شخص من خلال مدفوعات التأمين ضد مخاطر المناخ.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found