حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:38 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”قدر الله وما شاء فعل”.. تيسير فهمي تنجو من حادث سير وتروي التفاصيل

تيسير فهمي
تيسير فهمي

في حادث سير مفاجئ على طريق منطقة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، نجت الفنانة تيسير فهمي من إصابة خطيرة، كما أعلنت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

لم تتعرض لأي أذى، لكنها ما زالت تشعر بالفزع بسبب الحادث. أوضحت أن الحادث وقع عندما اصطدمت بسيارة أخرى بشكل مفاجئ عند أحد الدورانات

نشرت تيسير صورة لسيارتها المتضررة، وعلقت عليها بقولها: "قدر الله وما شاء فعل". تفاعل متابعوها بسرعة مع الخبر معبرين عن تمنياتهم لها بالسلامة والشفاء العاجل.

الفنانة المعتزلة تيسير فهمي

وفي تصريح، أكدت تيسير أنها بخير ولم تتعرض لأي أذى، لكنها ما زالت تشعر بالفزع بسبب الحادث. أوضحت أن الحادث وقع عندما اصطدمت بسيارة أخرى بشكل مفاجئ عند أحد الدورانات، مما أدى إلى تهشم سيارتها. وأضافت أنها تعمل حاليًا على إصلاح سيارتها المتضررة.

غياب عن الساحة الفنية لفترة طويلة

تجدر الإشارة إلى أن تيسير فهمي كانت قد غابت عن الساحة الفنية لفترة طويلة، حيث تحدثت عن هذا الغياب خلال تكريمها في الدورة الـ13 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية. وقالت: "الإيمان في قلوبنا جميعًا، وأنا امرأة متدينة وهذا لا يتعارض مع التمثيل أو أي شيء آخر، فقد كنت أمزج بينهما لأكثر من 40 عامًا دون أي تناقض".

آخر أعمالها كان الجزء الثاني من مسلسل "الهاربة" في عام 2011

وأوضحت تيسير أن آخر أعمالها كان الجزء الثاني من مسلسل "الهاربة" في عام 2011، الذي ضم نخبة من الفنانين مثل أحمد راتب، صلاح رشوان، رشيد عساف، فؤاد شرف الدين، أشرف مصيلحي، سامح السيد، أيمن عزب وعلي حسنين. المسلسل كان من تأليف أحمد أبو بكر، وسيناريو وحوار محمد سليمان، وإخراج يوسف شرف الدين.

تيسير فهمي

تأكيد تيسير على استمرار تواصلها مع الجمهور عبر الأعمال القديمة التي تُعرض على مختلف القنوات يوضح مدى حب الجمهور لها وحرصهم على متابعة أعمالها رغم غيابها عن تقديم أي أعمال جديدة منذ سنوات.

السيرة الذاتية للفنانة تيسير فهمي

الاسم: تيسير فهمي

تاريخ الميلاد: 18 يونيو 1955

مكان الميلاد: القاهرة، مصر

المؤهل الدراسي: المعهد العالي للفنون المسرحية (تخرجت عام 1977)

النشأة والبداية الفنية

تخرجت الفنانة تيسير فهمي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، وبدأت مسيرتها الفنية في مسرح الشباب، حيث اكتسبت خبرة عملية في التمثيل. انتقلت بعدها للعمل في التلفزيون، وشاركت في عدة مسلسلات بارزة مثل "الغضب" و"العقاب".

الانطلاقة السينمائية

لفتت موهبة تيسير نظر المخرج بركات، الذي شاهدها تؤدي مشهدًا تمثيليًا أثناء دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، فرشحها للمشاركة في بطولة فيلم "شباب تحت العشرين" عام 1979. هذا الفيلم كان نقطة انطلاقها في السينما، حيث تعددت أعمالها بين السينما والمسرح والتلفزيون.

الأعمال الفنية البارزة

برعت تيسير فهمي في تجسيد الأدوار باللغة العربية الفصحى، خاصة في المسلسلات الدينية والتاريخية. من أبرز أعمالها:

  • "لا إله إلا الله"
  • "محمد رسول الله"
  • "الكعبة المشرفة"
  • "رأفت الهجان" (الجزء الأول)، حيث قدمت دور اليهودية سارة أمام محمود عبد العزيز.

كما تميزت في تقديم أدوار البطولة في مسلسلات مثل:

  • "الهاربة" بجميع أجزائه
  • "أماكن في القلب" حيث ناقشت مواضيع الجاسوسية والعنصرية.

الحياة الشخصية

تزوجت تيسير فهمي مرتين. زواجها الأول كان من سمير حجازي الذي لقي مصرعه في حادث سير. بعد ذلك، تعرفت على رجل الأعمال الدكتور أحمد أبو بكر، الذي يحمل الجنسية الأمريكية. بدأت العلاقة بينهما عندما رآها في إحدى المناسبات وأعجب بها. تطورت علاقتهما إلى حب متبادل أدى إلى الزواج، وقام أحمد أبو بكر بتأسيس شركة إنتاج فني، أنتجت لها العديد من أعمالها الناجحة.

النشاط السياسي

بعد ثورة 25 يناير، نشطت تيسير فهمي في المجال السياسي، حيث اتهمت بأنها عميلة أمريكية نظرًا لحملها وزوجها للجنسية الأمريكية. رغم ذلك، استمرت في نشاطها السياسي، وأسست حزب "المساواة والتنمية" الذي تترأسه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found