حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:04 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحذير مصري من تصعيد الصراع بعد غارات إسرائيلية على مواقع الحوثيين في اليمن

غارات اسرائيل علي اليمن
غارات اسرائيل علي اليمن

أعربت مصر عن قلقها الشديد إزاء توسيع رقعة الصراع في المنطقة، في أعقاب الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع للحوثيين في اليمن. وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيانها اليوم السبت، أن العملية العسكرية الإسرائيلية على الأراضي اليمنية تساهم في زيادة حدة التوتر الحالي على كافة الجبهات.

بيان وزارة الخارجية المصرية يدعو الي تكاتف الجهود الدولية لصون أمن واستقرار المنطقة

وقالت الخارجية المصرية في بيان صحفي إن "تكاتف الجهود الدولية لصون أمن واستقرار المنطقة أصبح أمراً ضرورياً"، مشددة على أهمية ضبط النفس والتهدئة لتجنب الانزلاق نحو فوضى إقليمية. ودعت القاهرة كافة الأطراف المعنية لتحمل مسئولياتها في إنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة، التي تعتبر السبب الرئيسي للتصعيد الإقليمي الحالي.

تفاصيل الغارات الإسرائيلية- سلسلة غارات على مواقع للحوثيين في ميناء الحديدة اليمني، شملت معامل تكرير النفط ومحطات الكهرباء.

وشنت إسرائيل في وقت سابق اليوم سلسلة غارات على مواقع للحوثيين في ميناء الحديدة اليمني، شملت معامل تكرير النفط ومحطات الكهرباء. وأوضح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في بيان تلقته "العين الإخبارية"، أن الهجوم جاء رداً على هجوم الحوثيين في تل أبيب، والذي أدى إلى مقتل مدني وإصابة عشرة آخرين. وأضاف كاتس أن إسرائيل ستدافع عن نفسها ضد أي جهة تهدد مواطنيها، مشيراً إلى أن إرهاب الحوثيين يهدد حرية الملاحة العالمية ويعطل استقرار المنطقة.

دعوة للضغط على إيران

وأشار كاتس إلى أن الحوثيين جزء من مجموعة إرهابية إقليمية تديرها إيران، إلى جانب وكلاء آخرين مثل حماس وحزب الله. ودعا المجتمع الدولي إلى زيادة الضغوط على إيران وفرض المزيد من العقوبات لوقف تهديد استقرار الشرق الأوسط والعالم.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found