حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حملة مرورية واسعة وضبط مخالفات ومركبات مهملة في القاهرة الكبرى

تواجد شرطي بجميع الطرف زالمحاور
تواجد شرطي بجميع الطرف زالمحاور

في إطار جهود وزارة الداخلية لضبط الحركة المرورية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، قامت الإدارة العامة للمرور بتحرير 1190 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال حملة موسعة. ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، مما يعزز من ضبط السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص، وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية موحدة في جميع أنحاء الجمهورية.

كما قامت الأجهزة المعنية خلال الـ24 ساعة الماضية برفع 44 سيارة ودراجة نارية مهملة ومتروكة بالشوارع، وتحرير 478 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

الملصق الإلكتروني وأهميته

يساعد الملصق الإلكتروني في:

  • التعرف على السيارات المنتهية التراخيص: يتيح للجهات المختصة التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد، عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة.
  • رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها: يساهم في سرعة ضبط السيارات المسروقة عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني.
  • إدارة الكثافات المرورية: يتيح حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة من خلال الربط مع مركز معلومات المرور إلكترونيًا.

الحملة المرورية وأبرز نتائجها

  • مخالفات الملصق الإلكتروني: حررت الإدارة العامة للمرور 1190 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني.
  • رفع المركبات المهملة: تم رفع 44 سيارة ودراجة نارية متهالكة ومتروكة بالشوارع.
  • مخالفات الدراجات النارية: تحرير 478 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

الحالة المرورية في القاهرة الكبرى

القاهرة: شهدت شوارع ومحاور القاهرة سيولة مرورية ملحوظة صباح اليوم الجمعة، بفضل التواجد الأمني المكثف الذي ساهم في تأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث تكدسات مرورية. مناطق مثل كورنيش النيل، الطريق الزراعي، عين شمس، سرايا القبة، كوبري أكتوبر، وميدان التحرير شهدت انسيابية في حركة المرور.

الجيزة: انتظمت حركة المرور في محاور محافظة الجيزة، بما في ذلك حي الدقي، حي العجوزة، شارع جامعة الدول العربية، شارع السودان، النيل السياحي، الهرم، البحر الأعظم، والمريوطية. تم تأمين المناطق من خلال تواجد أمني مكثف لضبط المخالفات المرورية وتطبيق القانون.

القليوبية: شهد الطريق الدائري والطريق الزراعي "القاهرة - القليوبية" سيولة مرورية كبيرة، مع تواجد مكثف لمرور القليوبية بالمحاور الرئيسية والميادين لإزالة أي أعطال أو حوادث تعوق حركة السيارات.

جهود متواصلة ضمن خطة شاملة لتعزيز الانضباط المروري وضمان سلامة المواطنين والمركبات على الطرق

تأتي هذه الجهود المتواصلة ضمن خطة شاملة لتعزيز الانضباط المروري وضمان سلامة المواطنين والمركبات على الطرق. وتؤكد وزارة الداخلية التزامها بتحسين الخدمات المرورية وتطبيق القانون على الجميع لضمان حركة مرورية سلسة وآمنة في جميع أنحاء الجمهورية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found