حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:09 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بمشاركة الجتس الناعم ضبط محاولة تهريب 200 ألف قرص كبتاجون بقيمة 240 مليون جنيه في ميناء القاهرة الجوي”

مخدرات الجتس الناعم
مخدرات الجتس الناعم

أحبطت الأجهزة الأمنية واحدة من أكبر العمليات الأمنية التي تستهدف التصدي لتهريب المخدرات إلى خارج البلاد، نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاع أمن المنافذ وجهات وزارة الداخلية المعنية في إحباط محاولة تهريب كمية ضخمة من عقار الكبتاجون المخدر. التشكيل العصابي الذي كان يخطط لهذه العملية المروعة يتألف من 12 عنصرًا إجراميًا، تم ضبطهم قبل تنفيذ مخططهم، في عملية نوعية كشفت عن أساليب مبتكرة ومحاولات يائسة لتهريب المخدرات عبر المنافذ الجوية.

تورط تشكيل عصابي مكون من 12 عنصرًا إجراميًا، من بينهم خمسة لهم سوابق جنائية، وأحدهم يقضي حاليًا عقوبة بالسجن

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاع أمن المنافذ وجهات وزارة الداخلية المعنية، تورط تشكيل عصابي مكون من 12 عنصرًا إجراميًا، من بينهم خمسة لهم سوابق جنائية، وأحدهم يقضي حاليًا عقوبة بالسجن على ذمة قضية اتجار بالمخدرات. هؤلاء العناصر جميعهم من محافظة الشرقية، وكانوا يخططون لتهريب كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر إلى خارج البلاد.

ضبط 4 من عناصر التشكيل، وجميعهن سيدات، أثناء إنهاء إجراءات سفرهن على متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوي

وعقب تقنين الإجراءات، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 4 من عناصر التشكيل، وجميعهن سيدات، أثناء إنهاء إجراءات سفرهن على متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوي. وقد تم العثور بحوزتهن على 19 كيلو جرام من عقار الكبتاجون المخدر، مخبأة بطريقة احترافية داخل مخابئ سرية بالكراسي المتحركة التي كانت بحوزتهن، وكذلك داخل طيات ملابسهن.

ضبط باقي عناصر التشكيل العصابي، وبحوزتهم 100 ألف قرص من عقار الكبتاجون المخدر

ولم تتوقف العملية عند هذا الحد، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط باقي عناصر التشكيل العصابي، وبحوزتهم 100 ألف قرص من عقار الكبتاجون المخدر، بالإضافة إلى كمية من الأقراص المؤثرة الأخرى.

القيمة المالية للمخدرات المضبوطة تقدر بحوالي 240 مليون جنية

وقد بلغ إجمالي المضبوطات في هذه العملية 200 ألف قرص مخدر من عقار الكبتاجون، بقيمة مالية تقدر بحوالي 240 مليون جنيه. هذه العملية تعد ضربة قوية للتشكيلات العصابية التي تحاول تهريب المخدرات، وتؤكد على يقظة الأجهزة الأمنية في التصدي لمثل هذه الجرائم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found