حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 12:43 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حرائق متزامنة في مصر : من مسجد أبو النمرس إلى التجمع الخامس

حريق التجمع
حريق التجمع

شهدت مصر سلسلة من الحرائق المتزامنة التي أثارت القلق بين المواطنين وأجهزة الأمن على حد سواء. من حريق هائل اندلع داخل مصلى للسيدات في مسجد الفاروق بقرية المنوات بأبو النمرس، إلى حريق ضخم آخر نشب في عمارة سكنية بمنطقة التجمع الخامس. هذه الحوادث تزامنت مع بعضهما البعض في يوم واحد، مما استدعى استنفارًا سريعًا من قبل قوات الحماية المدنية التي نجحت في السيطرة على النيران ومنع انتشارها، رغم الدمار الكبير الذي خلفته. تأتي هذه الحرائق لتسلط الضوء على مشكلة تكرار حوادث الماس الكهربائي كسبب رئيسي للحرائق في مصر، وتثير التساؤلات حول إجراءات الوقاية والسلامة المتبعة.

حريق هائل داخل مصلى للسيدات بمسجد الفاروق أثناء أداء صلاة الجمعة بقرية المنوات بأبو النمرس في محافظة الجيزة

مسجد الفاروق


اندلع حريق هائل داخل مصلى للسيدات بمسجد الفاروق أثناء أداء صلاة الجمعة بقرية المنوات بأبو النمرس في محافظة الجيزة. وعلى الفور، تلقت قوات الحماية المدنية بلاغًا يفيد باندلاع النيران داخل المصلى، مما دفع شرطة المطافي إلى الانتقال السريع إلى موقع الحادث. تم الدفع بسيارة إطفاء واحدة التي تمكنت من محاصرة ألسنة اللهب والسيطرة عليها قبل أن تمتد إلى باقي العقارات المجاورة.

وفقًا للمعاينة الأولية، تبين أن ماسًا كهربائيًا كان السبب وراء اندلاع الحريق داخل مصلى السيدات بمسجد الفاروق. وقد تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

حريق هائل في عمارة سكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة

وفي حادثة أخرى وقعت في نفس اليوم، اندلع حريق هائل في عمارة سكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة. تلقت أجهزة الأمن بلاغًا من شرطة النجدة بنشوب النيران داخل شقة سكنية، والتي سرعان ما امتدت إلى باقي أجزاء العقار. وعلى الفور، تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء التي نجحت في السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

وكشفت المعاينة الأولية أيضًا أن ماسًا كهربائيًا كان السبب وراء هذا الحريق. وجارٍ إجراء التحريات والاستماع لأقوال شهود العيان، بالإضافة إلى تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث بشكل دقيق. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في كلتا الواقعتين.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found