حوادث اليوم
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 05:39 صـ 29 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
تصريح أسرائيلي : سلاح الجو سيضرب الليلة بقوة في الشرق الأوسط أبو عبيدة يشيد بالقصف الإيراني على إسرائيل: ”ضربة قوية للاحتلال المجرم كامالا هاريس: إيران قوة مزعزعة للاستقرار وأؤيد قرار يايدن إسقاط الصواريخ الإيرانية هربا من جحيم زوجها.. سيدة تقفز من الطابق الرابع بمدينة 6 أكتوبر وفاة طالب جامعي متأثرا بإصابته في انقلاب ميكروباص بقنا اعترافات المتهم الثاني بإنهاء حياة محمد صوان بالمرج: فكرنا ندفنه ونخلص منه عشان مانتكشفش حدث في بولاق الدكرور: بلطجية يقتلون فتاة ووالدتها تصارع الموت بعد هجوم وحشي بعد وفاة المتهم.. 13 قتيلا ومصابا في مجزرة ساحل سليم محافظ البحيرة تسلم ١٠ عقود لتقنين أراضي الدولة و١٤ نموذج تصالح للمواطنين عقاب أعمى.. حكاية تعذيب الطفلة ريتاج على يد والدها حتى الموت د/ چاكلين عازر : البحيرة حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ ٢٣ لإزالة التعديات تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج

تفاصيل هجوم بري أسرائيلي محدود على أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان واستعدادت الحزب للمواحهة

هجوم بري اسرائيلي
هجوم بري اسرائيلي

في تصعيد جديد للتوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم عن بدء هجوم بري محدود يستهدف مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان. يأتي هذا الهجوم في إطار النزاع المستمر بين الجانبين، وسط تحذيرات دولية من تفاقم الأوضاع وانزلاق المنطقة إلى صراع أكبر. التصعيد الجديد يثير تساؤلات حول مستقبل الاستقرار في المنطقة، خاصة مع زيادة التحركات العسكرية من الطرفين في الأسابيع الأخيرة.

الهجوم يهدف إلى استهداف البنية التحتية العسكرية للحزب، وتقويض قدراته القتالية

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أن العمليات البرية جاءت بعد تحركات مشبوهة لعناصر حزب الله في المناطق الحدودية، مؤكدًا أن الهجوم يهدف إلى استهداف البنية التحتية العسكرية للحزب، وتقويض قدراته القتالية. يأتي هذا التصعيد بعد سلسلة من الاشتباكات التي شهدتها الحدود خلال الأيام الماضية، مما أثار قلقًا دوليًا حول احتمالية انزلاق الوضع إلى صراع مفتوح بين الطرفين.

حزب الله في حالة استعداد قصوى للرد على أي هجوم إسرائيلي

وفي المقابل، لم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من حزب الله، لكن مصادر مقربة من الحزب أفادت بأنهم في حالة استعداد قصوى للرد على أي هجوم إسرائيلي. التصعيد الأخير يعكس مدى التوترات المتزايدة في المنطقة، حيث كانت الحدود اللبنانية الإسرائيلية هادئة نسبياً منذ آخر مواجهة كبرى في عام 2006، لكنها شهدت مؤخرًا تصاعدًا في الأحداث.

توافق بين قادة الاحتلال على عملية توغل بري محدود في لبنان بمشاركة فرق عسكرية بارزة

وذكلات صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فإن هذه العملية تأتي ضمن إطار محدود وتستهدف أهدافًا محددة تابعة لحزب الله في جنوب لبنان. وقد تم الكشف عن أسماء الفرق المشاركة في هذه العملية في بيان رسمي من الجيش الإسرائيلي تلقته "العين الإخبارية". وفقًا للبيان، فإن قائد القيادة الشمالية، الميجر جنرال أوري غوردين، أجرى جلسات لمراجعة الخطط مع قادة الفرق الرئيسية التي ستشارك في الهجوم.

تفاصيل القوات التي تشارك في الهجوم البري علي لبنان

  • الفرقة 98: والمعروفة باسم "تشكيل النار"، تتألف من ألوية المظليين والكوماندوز وتشتهر بعملياتها البرية السريعة والتدميرية. قادت عمليات كبيرة في قطاع غزة، ويقودها اليوم دان غولدفوس. يشمل هيكلها ألوية المظليين والكوماندوز ووحدات النخبة في الهندسة والتنقل.

  • الفرقة 36: أكبر الفرق المدرعة في الجيش الإسرائيلي، مسؤولة عن قيادة المنطقة الشمالية وتضم وحدات مشاة ومدرعات ومدفعية، وقد نفذت عمليات واسعة في قطاع غزة. يقودها البريغادير ددو بار كليفا.

  • الفرقة 91 (فرقة الجليل): المسؤولة عن الجبهة الشمالية مع لبنان، بقيادة البريغادير شاي كلبر. تدربت هذه الفرقة في الأشهر الأخيرة على سيناريوهات هجومية ودفاعية استعدادًا لتصعيد محتمل مع حزب الله.

تدريبات مكثفة لدعم القوات البرية. وشملت التدريبات سيناريوهات معقدة للدفاع الجوي

تزامنًا مع بدء العمليات البرية، قام سلاح الجو الإسرائيلي بإجراء تدريبات مكثفة لدعم القوات البرية. وشملت التدريبات سيناريوهات معقدة للدفاع الجوي، بالإضافة إلى غارات جوية على أهداف عميقة في الأراضي اللبنانية. تم استخدام مئات الطائرات من مختلف الأنواع في هذه التدريبات لشن ضربات دقيقة على آلاف الأهداف النوعية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found