حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:28 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سيدة ستحكم أمريكا.. كيف توقعت ليلى عبداللطيف انسحاب بايدن من الانتخابات؟

ليلى عبد اللطيف
ليلى عبد اللطيف

توقعات عبداللطيف، تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ترشيح كامالا هاريس لخوض الانتخابات.


انسحاب بايدن


أعلن بايدن، في بيان له الأحد، أنه لن يسعى إلى الترشح في الانتخابات من أجل إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، قائلا: "بينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي".


وأشار بايدن إلى أنه سيدلي "بمزيد من التفاصيل حول قراري" في خطاب إلى الأمة هذا الأسبوع.


يأتي انسحاب بايدن بعد حملة ضغط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحابه، بعد أداء وُصف بأنه "كارثي" في المناظرة الرئاسية لشبكة CNN، أمام ترامب، الشهر الماضي، مثيرًا مخاوف بشأنه مدى أهليته للحكم مع تقدمه في السن (81 عامًا).


ترشيح كامالا هاريس

وبعد إعلانه الانسحاب من السباق الرئاسي، أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، في وقت سابق الأحد، دعمه وتأييده لترشيح نائبته كامالا هاريس لتكون مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في نوفمبر المقبل.
وقال بايدن في صفحته على موقع (أكس)، "أود أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا، لتكون مرشحة حزبنا هذا العام.. أيها الديمقراطيون، حان الوقت للعمل معا وهزيمة ترامب.. هيا بنا نقوم بذلك".

تعليق كامالا هاريس


حيث أشادت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي بالقرار "الوطني" الذي اتخذه الرئيس جو بايدن، الأحد، بعدم الترشح لولاية ثانية، وتعهدت بالفوز بترشيح الحزب الديموقراطي وهزيمة دونالد ترامب.

وقالت في بيان "بهذا الصنيع الوطني المتفاني، يفعل الرئيس بايدن ما فعله طوال حياته في الخدمة: وضع الشعب الأميركي وبلدنا فوق كل اعتبار".

وأضافت هاريس "يشرفني أن أحصل على تأييد الرئيس ونيّتي هي كسب هذا الترشيح والفوز به.... سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديموقراطي – وتوحيد أمتنا – لهزيمة دونالد ترامب".


توقعات ليلى عبد اللطيف


كشفت ليلى عبداللطيف، عن الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرة إلى أنه سيصدر قرار من الأطباء يتسبب في استبعاد جو بايدن عن البيت الأبيض.

وكان ذلك خلال لقائها ببرنامج «الحكاية»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، في 20 يناير 2024، وقالت: "إن ترشيح دونالد ترامب سيكون على المحك، ولن نسمع عن السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن السيدة ستكون هي الرئيس، معلقة: «لا بايدن ولا ترامب.. في سيدة ستحكم أمريكا وهذا إلهامي وستكون أمام زوجة الرئيس الأسبق باراك أوباما أو نائبة بايدن كامالا هاريس".

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found