حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:28 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد تنحيه.. من هو بديل بايدن في الانتخابات الأمريكية 2024؟

جو بايدن
جو بايدن

خلال الساعات الماضية، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن تنحيه عن الانتخابات الأمريكية 2024، وذلك بعد وجود ضغط كبير من الحزب الديمقراطي، ونستعرض لكم بديل جو بايدن في الانتخابات الأمريكية بالنسبة للحزب الديمقراطي.

تنحي بايدن من الانتخابات الأمريكية 2024

بعد تنحيه.. من هو بديل بايدن في الانتخابات الأمريكية 2024؟

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الانسحاب من الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر، بعد أن فقد الديمقراطيون الثقة في قدرته البدنية والعقلية على التغلب على المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وكتب بايدن في منشور على موقع إكس، لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم بصفتي رئيسكم، رغم أنني كنت أعتزم الترشح لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي.

كاميلا هاريس

تعد كامالا هاريس نائبة الرئيس بايدن، المرشحة الأكثر حظًا لتكون بديل بايدن في الانتخابات الأمريكية، وذلك إذا تمكنت من تقديم برنامج انتخابي أفضل من تلك التي قدمتها كمرشحة للرئاسة قبل أربع سنوات، فسوف تحظى بفرصة حقيقية.

وزيرة التجارة جينا رايموندو

في الحقيقة، أن الحزب الديمقراطي لديه العشرات من الرؤساء المحتملين، بدءًا من حكام الولايات والحكام السابقين، ولكن هناك واحدة يمكنهم تقديمها بصدق إلى الجمهور الأمريكي باعتبارها الموظفة العامة الأكثر استعدادًا والأكثر موهبة في جيلها، وهي وزيرة التجارة جينا رايموندو.

ورايموندو شخصية جادة للغاية، وهي ليست ندًّا جيدًا لحملة انتخابية تستغرق سنوات، لكنها شخصية مثالية للوقت الزمني المضغوط الذي يواجه الحزب

ويس مور

يعد ويس مور من المرشحين الديمقراطيين الوسطيين؛ وهو قادر على سحق دونالد ترامب في مناظرة، ويتمتع بالصلابة والذكاء اللازمين ليكون رئيسًا.

وويس مور حاكم ولاية ماريلاند، بدأ في كلية مجتمعية، ثم أصبح عضوًا في جمعية فاي بيتا كابا في جامعة جونز هوبكنز، وفاز بمنحة رودس للدراسة في أكسفورد، وخدم كقائد في الجيش في القتال مع الفرقة 82 المحمولة جوًا في أفغانستان، وترأس مؤسسة خيرية كبيرة، وحقق أرباحًا من وول ستريت، وهو الآن في بداية رائعة كحاكم، وهو قادر في التغلب على ترامب بكل سهولة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found