حوادث اليوم
الأحد 6 أكتوبر 2024 07:32 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تكريم أبطال حرب أكتوبر المجيدة بمصر أكتوبر بالغربية

احتفال السادس من أكتوبر بمصر أكتوبر بالغربية
احتفال السادس من أكتوبر بمصر أكتوبر بالغربية

منذ بداية التاريخ يستهدف الكثير من الغزاة مصر لأنها من البلاد التي أنعم الله عليها بالكثير من الخيرات والموارد الطبيعية، فتعتبر مطمعًا لكثير من دول العالم، وينظرون إليها بعين الطمع والجشع، حتي جاءت حرب 6 أكتوبر المجيدة لتثبت أن الشعب المصري يتمتع بالشجاعة، ويرفض الذل مهما كانت الشدائد فهو أقوي من الشدائد والمحن.

خاضت الدول العربية حربين مع إسرائيل، وفي كل حرب خسر العرب جزءًا من أراضيهم، وكانت الدول الغربية تعمل علي تزويد إسرائيل بالسلاح والمعدّات العسكرية.

فبعد نكسة عام 1967، أصبح الشعب وجيشه يشعرون بالانكسار، وكان لابد من الاستعداد لحرب أخرى لاسترداد أرض سيناء، واسترجاع كرامة الشعب، وبدأ ذلك من خلال حرب الاستنزاف التي استمرت ما يقرب لمدة ثلاث سنوات والنصف والهدف منها استنزاف قوة الجيش الإسرائيلي.

تنفيذا لتوجيهات الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر بضرورة التواصل الاجتماعي والمشاركة مع أبناء الوطن في كل المناسبات الاجتماعية والسياسية والقومية وبمناسبة احتفالات الشعب المصري بانتصارات اكتوبر المجيدة .

فقد أقامت أمانة الحزب بالغربية برئاسة الأستاذ أحمد الشرقاوي أمين عام الحزب بالغربية وعضو اللجنة العليا للحزب بالمركزية؛ حفلا فنيا رائعا وسط حشود هائلة من أبناء المحافظة لتكريم بعض أبطال النصر والذين شاركوا في هذه الملحمة الرائعة التي توجت بالنصر المبين .

حيث تم تكريم كلا من اللواء ايهاب الشيخ واللواء عارف لاشين والعقيد ابراهيم الزلباني والعقيد روحية البارودي والجنود مقاتلين أحمد عبد المجيد القفاص وقطب عبد المجيد القفاص وطه عبد فرج وعبد الفتاح الخولي وحسين أبو زيد والسيد العدوي وذلك بتقديم شهادات التضحية والفداء والتميز والشكر على ما قدموه تجاه وطنهم .

جاء ذلك في حضور مجموعة متميزة من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية والإعلامية بمحافظة الغربية ، حيث شارك المهندس أنور عبد الحميد نقيب الفلاحين، والمهندس أسامة هبة نائب نقيب الفلاحين، والمهندس رضوان فرج رئيس مجلس مدينة قطور سابقا ، والدكتور أحمد مكى أخصائي التغذية، والدكتور بسيونى الكلاف نقيب الأثريين، والدكتورة مروة دوبان ، وكذا تواجد مكثف من السادة اعلامى الغربية الدكتور مصطفى الزرقا، الاذاعى محمد الدرة رئيس القنوات الموجهة ، والاعلامى محمد محيى عامر ، والاعلامى أحمد قنبر ، والصحفى علاء شبل والصحفي مصطفي الزينى والإسلامية تغريد نظيف والاعلامية زينب قاسم .

في البداية رحب "الشرقاوى" بالضيوف الكرام وأعضاء المنصة المهندس جلال الباز والأستاذة نجلاء فتحى الأمناء المساعدين، والمحاسب أحمد درباله أمين التنظيم والأستاذ هانى قرواش أمين مركز ومدينة المحلة الكبرى ، موضحاً أنه لولا هؤلاء الأبطال البواسل الشجعان ما كنا في هذا الحفل وتلك المناسبة العظيمة التى سُطرت أحرفها من نور ، كما وجه تحية شكر وتقدير وعرفان لروح صاحب قرار الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، والذي حمل كفنه علي يده في سبيل أن تنال مصر والمصريين حريتهم .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found