حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 01:15 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القبض على 5 أشخاص بحوزتهم مليون ونصف جنيه مزيف

عصابة تزوير النقود والمضبوطات
عصابة تزوير النقود والمضبوطات

في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة وضبط العناصر الإجرامية التي تهدد الاقتصاد الوطني، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على تشكيل عصابي مكون من خمسة أفراد، بينهم سيدة، تخصصوا في تزييف العملات المحلية وترويجها في السوق. وقد تأكدت هذه المعلومات بعد تحريات دقيقة أجرتها الأجهزة الأمنية، والتي أظهرت أن ثلاثة من أفراد التشكيل العصابي لديهم سجلات جنائية سابقة.

تفاصيل العملية الأمنية وضبط المتهمين
عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية ناجحة أسفرت عن القبض على جميع المتهمين الخمسة. وخلال عملية التفتيش، عُثر بحوزتهم على قرابة مليون ونصف المليون جنيه مزيف، بالإضافة إلى مبلغ مالي يُعتقد أنه من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

الأدوات والمعدات المستخدمة في عملية التزييف
كما تم ضبط أدوات ومعدات تُستخدم في عملية تزييف العملات، من بينها جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) والذي أظهرت الفحوص الفنية أنه يحتوي على أدلة تؤكد تورط المتهمين في نشاطهم الإجرامي. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على سلاح ناري محلي الصنع وعدد من الطلقات، ما يعكس خطورة التشكيل العصابي وتورطهم في أنشطة غير قانونية أخرى.

الإجراءات القانونية المتخذة
تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين، وتحويلهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. وتأتي هذه العملية في إطار جهود وزارة الداخلية الرامية إلى مكافحة الجريمة الاقتصادية وحماية الاقتصاد الوطني من أي تلاعب يؤثر على الثقة في العملة المحلية.

تشديد الرقابة الأمنية ومكافحة الجرائم المالية
تؤكد وزارة الداخلية استمرارها في ملاحقة العصابات التي تسعى إلى تزييف العملات والاحتيال على المواطنين، وأنها لن تتوانى في التصدي لهذه الأنشطة التي تهدد استقرار المجتمع والاقتصاد.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found