حوادث اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 04:31 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قصة النصب على مالك محل في مصر الجديدة: ضبط تشكيل عصابي متورط في الاحتيال

متهمين مصر الجديدة
متهمين مصر الجديدة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات واقعة نصب تعرض لها مالك محل في منطقة مصر الجديدة. حيث تلقى قسم شرطة مصر الجديدة بلاغًا من مالك محل يتضرر من شخصين مجهولين حضرا إلى محله، مدعيين أنهما موظفان بإحدى الشركات الحكومية. أخبر الشخصان صاحب المحل بوجود مخالفات قانونية وطلبا منه تحويل مبلغ مالي عبر إحدى المحافظ الإلكترونية لتسوية تلك المخالفات، وبعد تحويل المبلغ استوليا عليه ولم يستجيبا لمحاولاته للتواصل معهما.

تحديد هويتي الشخصين المتورطين وبحوزتهما كارنيهات مزورة منسوبة للشركة التي ادعيا العمل بها

من خلال التحريات والفحص، تم تحديد هويتي الشخصين المتورطين في الواقعة، وتبين أنهما يقيمان في نطاق محافظة القاهرة. بعد تقنين الإجراءات، تمكنت قوات الأمن من ضبطهما، وعُثر بحوزتهما على كارنيهات مزورة منسوبة للشركة التي ادعيا العمل بها، بالإضافة إلى عدد من الكروت ومبلغ مالي.

التشكيل العصابي يعمل بالتعاون مع مالك مركز للكمبيوتر والطباعة

خلال التحقيقات، اعترف المتهمان بتكوين تشكيل عصابي متخصص في النصب والاحتيال على المواطنين. كما قاما بتزوير وطباعة إيصالات مزيفة منسوبة للشركة التي ادعيا العمل بها، وقاما بتسليم تلك الإيصالات إلى الضحايا مقابل مبالغ مالية. وتبين أن التشكيل العصابي يعمل بالتعاون مع مالك مركز للكمبيوتر والطباعة، الذي تم ضبطه أيضًا، حيث عُثر بحوزته على الأجهزة والأدوات المستخدمة في تنفيذ هذه الأنشطة الإجرامية.

استكمال التحقيقات لمحاسبتهم على ما ارتكبوه من جرائم

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين الثلاثة، ويجري استكمال التحقيقات لمحاسبتهم على ما ارتكبوه من جرائم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found