حوادث اليوم
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:17 صـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أسرائيل تأسر 3 عناصر من حزب الله خلال العمليات البرية في جنوب لبنان

اسري حزب الله الثلاثة.
اسري حزب الله الثلاثة.

قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، ان جنودة في جنوب لبنان قاموا بأسر ثلاثة عناصر إضافيين من حزب الله خلال العمليات البرية التي يشنها في جنوب لبنان، ليصل إجمالي عدد المسلحين الذين تم أسرهم منذ بدء العمليات إلى أربعة.

العناصر الثلاثة ينتمون إلى "وحدة الرضوان"، وهي وحدة النخبة في حزب الله

وفي بيان أصدره الجيش، أوضح أن العناصر الثلاثة ينتمون إلى "وحدة الرضوان"، وهي وحدة النخبة في حزب الله. وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي اكتشف نفقًا تحت الأرض في مبنى يستخدمه الحزب، وقام بتطويق المكان، حيث كان المسلحون يتحصنون مع وسائل قتالية وعتاد يمكنهم من البقاء لفترة طويلة.

لم يوضح الجيش توقيت عملية الأسر بدقة، فيما لم يصدر حزب الله أي إعلان أو تعليق حول الحادثة

أكد الجيش الإسرائيلي القبض على المسلحين الثلاثة، ونقلهم إلى منشأة تحقيق داخل إسرائيل بعد استجوابهم ميدانيًا. ولم يوضح الجيش توقيت عملية الأسر بدقة، فيما لم يصدر حزب الله أي إعلان أو تعليق حول الحادثة حتى الآن.

العملية تأتي بعد إعلان الجيش الإسرائيلي يوم الأحد عن أسر مسلح آخر من حزب الله، يدعى وضاح كامل يونس

يُذكر أن هذه العملية تأتي بعد إعلان الجيش الإسرائيلي يوم الأحد عن أسر مسلح آخر من حزب الله، يدعى وضاح كامل يونس، في نفق بجنوب لبنان. وأفادت التحقيقات الأولية مع يونس بأنه انتقد بعض قيادات حزب الله، واصفًا إياهم بـ"قليلي الدين"، كما أشار إلى أن الحزب خطط لرد هجومي والتقدم نحو الجليل، لكنه أكد أن جميع القادة هربوا بعد تصفية الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

العمليات البرية في جنوب لبنان

بدأ الجيش الإسرائيلي عملياته البرية في جنوب لبنان منذ 30 سبتمبر، في إطار التصعيد المستمر بين إسرائيل وحزب الله. وتستمر هذه العمليات في الكشف عن مزيد من الأنفاق والمواقع الاستراتيجية التي يستخدمها الحزب، في ظل توترات متزايدة في المنطقة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found