حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:42 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إسرائيل تكشف عن أهداف حزب الله في الهجوم الصاروخي: مخطط لاستهداف منشآت استراتيجية في تل أبيب

ضربات حزب الله
ضربات حزب الله

في تطور جديد للأحداث على الجبهة الشمالية، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد عن الأهداف التي كان يخطط حزب الله اللبناني لاستهدافها بالصواريخ. وبحسب المصادر المطلعة التي نقلت عنها الإذاعة، كان حزب الله يعتزم استهداف منطقة "غليلوت" الواقعة على مشارف مدينة تل أبيب الشمالية، وهي منطقة تحوي مقر "الموساد" والوحدة 8200 التابعة للاستخبارات العسكرية، بالإضافة إلى منشآت استراتيجية أخرى.

تركيز الهجوم على منشآت عسكرية واستخباراتية

التقرير أشار إلى أن حزب الله لم يكن يخطط لمهاجمة أهداف مدنية أو مقر وزارة الجيش في تل أبيب، مما يعكس تركيز الهجوم على منشآت عسكرية واستخباراتية. هذه المعلومات تأتي بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي تدمير آلاف منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله في ما وصفته بـ"الضربة الاستباقية".

الهجوم الإسرائيلي ورد حزب الله

الجيش الإسرائيلي أعلن أن 100 مقاتلة حربية شاركت في الهجوم الذي استهدف آلاف المنصات الصاروخية التابعة لحزب الله، مشيرًا إلى أن هذه الضربة كانت تهدف إلى إزالة تهديدات وشيكة بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف وصواريخ نحو إسرائيل.

من جانبه، نفى حزب الله الادعاءات الإسرائيلية بإحباط عملياته العسكرية، مؤكدًا أنه أطلق 320 صاروخًا في المرحلة الأولى للهجوم، وأن هذه الصواريخ سهلت عبور المسيرات الهجومية نحو أهدافها. الحزب أشار أيضًا إلى استهداف 11 موقعًا وثكنة إسرائيلية، مؤكدًا أن مسيراته عبرت كما هو مقرر لها.

قدرات حزب الله الصاروخية

رغم الضربة الإسرائيلية، أكد التقرير أن ترسانة حزب الله لا تزال قوية، حيث تمتلك المنظمة ما يقدر بحوالي 150,000 صاروخ. وأفادت المصادر الأمنية بأن الهجوم لم يحبط بالكامل، وأن قدرات حزب الله لا تزال تمثل تهديدًا كبيرًا، خصوصًا بعد إطلاق 210 صواريخ و20 طائرة بدون طيار خلال هذا الهجوم.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found