حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:18 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القصة الكاملة لمقتل يحيى السنوار: اشتباك بالصدفة بين عناصر المشاه بجيش الاحتلال

جثة السنوا يحيط بها جنود جيش الاحتلال
جثة السنوا يحيط بها جنود جيش الاحتلال

ذكرت إسرائيل، مساء الخميس، بعض التفاصيل حول مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، مؤكدة أن عملية قتله لم تكن نتيجة عملية خاصة أو وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي، بل جاء نتيجة اشتباك عسكري روتيني في قطاع غزة. وأعلن الجيش الإسرائيلي والشاباك أنهما ما زالا يتحققان من هوية أحد القتلى الثلاثة في العملية، حيث يُعتقد أنه يحيى السنوار.

اغنيال السنوار في غزة في عملية بالصدفة

وفقًا لمصادر إسرائيلية، واجهت قوات المشاة الإسرائيلية السنوار بالصدفة أثناء قيامها بعملية روتينية قرب مبنى في قطاع غزة. وتفاجأت القوات بوجود السنوار، الذي كان مختبئًا منذ عام، حيث كانت مطاردته مستمرة دون العثور على مكانه. وبعد انتهاء الاشتباك، عثرت القوات على جثة تشبه جثة السنوار، وأبلغت كبار القادة للتحقق من هويته.

تحقيقات الحمض النووي وبصمات الأصابع

قالت القناة 13 الإسرائيلية إن الفحوصات التي أجرتها القوات تتضمن فحص الحمض النووي وبصمات الأصابع، مما سيساعد في تأكيد هوية الجثة. وأشارت القناة إلى أن بقاء السنوار في السجون الإسرائيلية لمدة 22 عامًا سهّل عملية تحديد هويته، خاصة أنه خضع للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية بعد إصابته بورم في الرأس.

الساعة وتأكيد الهوية

من بين العلامات التي تشير إلى أن الجثة تعود للسنوار، كانت الساعة التي كان يرتديها دائمًا. وكان السنوار يتجول سرًا في غزة دون هاتف محمول أو أجهزة اتصال لاسلكية لتجنب التعقب، مما يجعل العثور على الساعة دليلاً آخر.

مقتل السنوار: هدف رئيسي لإسرائيل

كان يحيى السنوار، العقل المدبر للهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر 2023 على تل أبيب، هدفًا رئيسيًا للجيش الإسرائيلي والحكومة الأمريكية. ومنذ ذلك الهجوم، شنت إسرائيل حربًا عنيفة على قطاع غزة استمرت لمدة عام، وأسفرت عن مقتل أكثر من 42 ألف فلسطيني، معظمهم من المدنيين، وفقًا لمسؤولي الصحة في غزة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found