حوادث اليوم
الأحد 13 أكتوبر 2024 09:25 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

لاول مرة في التاريخ : 3 جبهات تضرب أسرائيل في يوم واحد ... فماذا حدث ؟

حنود الاحتلال
حنود الاحتلال

عاشت مدينة تل أبيب بوما غير عادي، حبث تعرضت المدينة الإسرائيلية لهجمات صاروخية من ثلاث جبهات مختلفة لأول مرة في تاريخها. انطلقت الصواريخ من غزة واليمن ولبنان، ما جعل المدينة عرضة لهجمات متتابعة خلال يوم واحد.

خمسة صواريخ من قطاع غزة على المدينة، ثم تلتها صواريخ أرض-أرض استهدفت تل أبيب ظهراً، قبل أن يكون هناك هجوم صاروخي مسائي مصدره لبنان

في ساعات الصباح، أطلقت خمسة صواريخ من قطاع غزة على المدينة، ثم تلتها صواريخ أرض-أرض استهدفت تل أبيب ظهراً، قبل أن يكون هناك هجوم صاروخي مسائي مصدره لبنان. تبنت جماعة حزب الله اللبنانية المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200.

استهدفت الطائرات الإسرائيلية مقرات تابعة لقيادة استخبارات حزب الله في بيروت

تزامنت هذه الهجمات مع الذكرى السنوية الأولى لهجوم حركة "حماس" في 7 أكتوبر، والذي جاء ضمن سياق تصعيد شديد بين غزة ولبنان، حيث رد الجيش الإسرائيلي على هذه الهجمات عبر شن غارات على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية مقرات تابعة لقيادة استخبارات حزب الله في بيروت.

طلبات اخلاء في لبنان وغزة

الجيش الإسرائيلي وجه إنذارات للمواطنين في جنوب لبنان، طالبًا منهم إخلاء منازلهم فورًا، في حين دعا أيضًا سكان شمال قطاع غزة وجنوبه إلى إخلاء منازلهم تحسبًا لتصعيد جديد.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found