حوادث اليوم
الأحد 13 أكتوبر 2024 09:19 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الرجل الغامض -أسرائيل تلتقط إشارة حياة ليحيى السنوار

يحيى السنوار ونتنياهو
يحيى السنوار ونتنياهو

اصبح يطبق علية الرجل الفامض بعد أسابيع من الغموض الذي أحاط بمصير زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار، التقطت إسرائيل أخيرًا إشارة حياة تشير إلى أنه لا يزال على قيد الحياة. وفقًا لما أوردته القناة الإخبارية 12 الإسرائيلية، تم تجديد الاتصال بين السنوار والوسطاء، وذلك بعد فترة طويلة من الانقطاع الذي أثار الشكوك حول مقتله خلال إحدى الهجمات على قطاع غزة.

إسرائيل غير مهتمة بإتمام صفقة تبادل الأسرى، مما دفعه إلى قطع الاتصال لفترة

السنوار، المعروف بتوجيهاته من الظل وباستخدامه وسائل اتصال بدائية، اتبع استراتيجية تكتيكية للبقاء بعيدًا عن الأنظار، حيث أشارت التقارير إلى أنه كان يعتقد أن إسرائيل غير مهتمة بإتمام صفقة تبادل الأسرى، مما دفعه إلى قطع الاتصال لفترة. ومع تجديد الاتصال، تبقى احتمالات التوصل إلى اتفاق منخفضة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تعقيدات المفاوضات بشأن محور فيلادلفيا.

ظهرت صورة للسنوار في تقييم لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، مع علامة استفهام على وجهه

في ظل هذا الغموض، تزايدت التقديرات في إسرائيل حول احتمال مقتله، حيث ظهرت صورة للسنوار في تقييم لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، مع علامة استفهام على وجهه، في إشارة إلى أن مصيره غير مؤكد. غير أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" حافظ على موقفه الثابت بأن السنوار لا يزال على قيد الحياة.

بحي السنوار جدد اتصالاته مؤخرًا مع ممثلي "حماس" في قطر

وعلى الرغم من التقارير المتعددة التي أشارت إلى اختفائه، أوضح موقع "واللا" الإسرائيلي أن السنوار قد جدد اتصالاته مؤخرًا مع ممثلي "حماس" في قطر، ولكن من غير المعروف بالضبط متى حدث ذلك. ومن الجدير بالذكر أن رسائل السنوار الأخيرة لم تظهر تغييرًا في مواقفه بشأن صفقة الرهائن.

هذا التطور يضيف بعدًا جديدًا إلى المشهد السياسي المعقد في غزة، حيث تتواصل التوترات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل وسط تعثر الجهود الدولية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found