حوادث اليوم
السبت 5 أكتوبر 2024 07:36 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دفن حسن نصرالله في مقبرة سرية مؤقتة تمهيدا لنقله الي مثواه الاخير

جتمان حسن نصرالله
جتمان حسن نصرالله

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) عن مصدر مقرب من حزب الله تأكيدًا أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل في غارات على ضاحية بيروت الجنوبية يوم 27 سبتمبر 2024، قد تم دفنه مؤقتًا في مكان سري بسبب التهديدات الإسرائيلية المستمرة. وتأتي هذه الخطوة لخشية الحزب من استهداف إسرائيل لمراسم التشييع أو مكان الدفن.

اغتيالات بالجملة لقادة حزب الله في لبنان

اغتيل نصر الله في غارة إسرائيلية على مقر حزب الله في منطقة حارة حريك ببيروت، حيث استهدفت الغارات 20 من قيادات الحزب، بينهم نصر الله، نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، وقائد عمليات حزب الله في جنوب لبنان علي كركي، بالإضافة إلى قائد حرس نصر الله.

ورغم نفي حزب الله لخبر استشهاد نصر الله في البداية، عاد وأكد مقتله مع أربعة آخرين بعد انتشال جثمانه. وأفادت مصادر طبية بأن الجثمان كان سليمًا ولم تظهر عليه جروح مباشرة، وأن سبب الوفاة كان نتيجة صدمة حادة جراء قوة الانفجار.

دفن مؤقت لجسمان حسن نصرالله في مكان سري

أكد المصدر المقرب من الحزب أن نصر الله دُفن مؤقتًا في مكان سري بانتظار "توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري"، وذلك بسبب التهديدات الإسرائيلية باستهداف المشاركين في التشييع ومكان الدفن. ولم يحدد حزب الله بعد موعد انتخاب أمين عام جديد أو يعلن عن ترتيبات رسمية لتشييع نصر الله.

الغارات الأخيرة استهدفت هاشم صفي الدين، المرشح الأبرز لخلافة نصر الله،

شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت غارات إسرائيلية أعنف من تلك التي استهدفت نصر الله، وفق ما أفاد شهود عيان. وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الغارات الأخيرة استهدفت هاشم صفي الدين، المرشح الأبرز لخلافة نصر الله، إلا أن حزب الله لم يصدر أي بيان بهذا الشأن.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found