حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:23 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اسرائيل تعلن .: نتيجة فحص الحمض النووي لجثة قيل انها للسنوار

اغتيال السنوار
اغتيال السنوار

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن احتمال اغتيال قائد حركة حماس، يحيى السنوار، خلال عملية عسكرية في قطاع غزة. وفي بيان رسمي، أكد الجيش أنه يعمل بالتعاون مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) للتحقق من هوية أحد القتلى الثلاثة الذين تم تصفيتهم خلال عملية عسكرية في غزة، وسط مؤشرات أولية تشير إلى احتمال أن يكون السنوار من بين القتلى.

نتائج أولية إيجابية لفحص الحمض النووي

الاحتلال يزعم اغتيال يحيى السنوار قائد حركة حماس

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، بما في ذلك صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن فحصاً أولياً للحمض النووي للجثة كان إيجابياً، ما يعزز احتمالية أن القتيل هو بالفعل يحيى السنوار. ووفقًا للتقارير، تم القضاء على ثلاثة مقاتلين خلال العملية، وكان أحدهم يشبه السنوار بشكل كبير، مما دفع الجيش إلى إجراء فحص الحمض النووي للتأكد.

غتيال يحيى السنوار، الجيش الإسرائيلي، حركة حماس، فحص الحمض النووي، عملية عسكرية في غزة، الشاباك

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن المبنى المستهدف في العملية لم يكن يضم أي أسرى إسرائيليين، مضيفًا أن التحقيقات لا تزال جارية للتأكد من هوية القتلى. ورغم عدم الإعلان النهائي عن هوية الجثة، تشير التوقعات الإسرائيلية إلى أن احتمالات اغتيال السنوار مرتفعة للغاية.

تاريخ محاولات اغتيال اسؤائيل للسنوار

هذه ليست المرة الأولى التي تُطرح فيها فرضية اغتيال السنوار، حيث سبق أن انقطعت الاتصالات معه لفترة طويلة في الشهر الماضي، مما أثار تكهنات حول مصيره. إلا أن هذه التكهنات لم تُؤكد حينها، لتعاود الظهور مجدداً في ضوء العملية الأخيرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found