حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:17 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بالصور أغتيال يحي السنوار صور تروجها أسرائيل

اغنيال الستوار
اغنيال الستوار

أثارت صور تم تداولها علي مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الإسرائيلية صدمة كبيرة، حيث ظهرت جثة نحيلة تحمل إصابات مروعة في الرأس وأجزاء أخرى من الجسد، قيل إنها تعود لزعيم حركة حماس يحيى السنوار. ومع أن صحة هذه الصور لم تُؤكد بعد، فإن الشبه الكبير بين الجثة والسنوار، بما في ذلك بنيته الجسدية وملامحه الظاهرية، أدى إلى تكهنات واسعة حول مصيره.

صورة غير مؤكدة ترجح إسرائيل أنها ليحيى السنوار

الجيش الإسرائيلي يجري اختبارات الحمض النووي للتأكد من هوية الجثة، التي يُرجح أنها تعود للسنوار

في تصريحات خاصة لوكالة "فرانس برس"، أكد مصدر أمني إسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي يجري اختبارات الحمض النووي للتأكد من هوية الجثة، التي يُرجح أنها تعود للسنوار. وأشار المسؤول إلى أن التحقيقات جارية للتوصل إلى تأكيد نهائي بشأن الأمر.

صورة غير مؤكدة ترجح إسرائيل أنها ليحيى السنوار

قتل ثلاثة مسلحين في عملية بقطاع غزة، وأفاد البيان بأن السلطات الإسرائيلية، بما في ذلك جهاز الأمن الداخلي "شاباك"، تقوم بفحص احتمال أن يكون السنوار من بين القتلى.

في بيان سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل ثلاثة مسلحين في عملية بقطاع غزة، وأفاد البيان بأن السلطات الإسرائيلية، بما في ذلك جهاز الأمن الداخلي "شاباك"، تقوم بفحص احتمال أن يكون السنوار من بين القتلى. إلا أن البيان شدد على أن هوية القتلى لم تتأكد بعد بشكل قاطع.

صورة غير مؤكدة ترجح إسرائيل أنها ليحيى السنوار

السنوار أبرز قادة حركة حماس والمشتبه بهم الرئيسيين في التخطيط للهجوم الكبير على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023

السنوار يُعتبر أحد أبرز قادة حركة حماس والمشتبه بهم الرئيسيين في التخطيط للهجوم الكبير على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، وهو الهجوم الذي تسبب في مقتل أكثر من 1200 شخص، معظمهم من المدنيين. ومنذ ذلك الحين، ردّت إسرائيل بعمليات عسكرية واسعة النطاق، بما في ذلك حملات قصف مكثفة وعمليات برية في قطاع غزة، تسببت في مقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found