حوادث اليوم
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:30 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قناة MBC السعودية تصف المقاومة بالأرهابيين !!

 قناة MBC السعودية
قناة MBC السعودية

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية عن إحالة عدد من المسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، بسبب تقرير إخباري وصف بأنه مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية المتبعة في المملكة. ورغم أن البيان الرسمي لم يذكر القناة بالاسم، إلا أن الأصابع تشير إلى قناة MBC السعودية، التي بثت تقريرًا أثار موجة واسعة من الجدل وسط دعوات واسعة النطاق لمقاطعة القناة

"ألفية التخلص من الإرهابيين"

التقريرالغريب من نوعة في القنوات العربية الذي أذاعته القناة يوم الجمعة تحت عنوان "ألفية التخلص من الإرهابيين" أثار استياءً كبيرًا، حيث أدرجت القناة في قائمة الإرهابيين إلى جانب قادة تنظيمات مثل القاعدة وداعش، أسماء من قادة حركة حماس مثل يحيى السنوار وإسماعيل هنية، وقادة من حزب الله مثل حسن نصر الله وفؤاد شكر. هذا الإدراج دفع حركة حماس إلى إصدار بيان شديد اللهجة أدانت فيه التقرير واعتبرته "تحريضيًا" و"ظلاميًا".

اعلام ظلامي وتحريضي" واتهمت القناة بمسايرة الدعاية الصهيونية، في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لعدوان إسرائيلي غير مسبوق

في بيانها، وصفت حركة حماس التقرير بأنه "ظلامي وتحريضي" واتهمت القناة بمسايرة الدعاية الصهيونية، في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لعدوان إسرائيلي غير مسبوق. واعتبرت الحركة أن التقرير يتساوق مع "شيطنة المقاومة الفلسطينية"، داعية إدارة القناة إلى التراجع عن التقرير وحذفه، مطالبة بتقديم اعتذار رسمي.

تطبيق القانون تجاه أي انتهاك. وقررت الهيئة إحالة المعنيين إلى التحقيق لاستكمال الإجراءات النظامية

وفي السياق ذاتة أكدت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام أنها تتابع باستمرار مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية في المملكة وضوابط المحتوى، مشددة على أنها لن تتهاون في تطبيق القانون تجاه أي انتهاك. وقررت الهيئة إحالة المعنيين إلى التحقيق لاستكمال الإجراءات النظامية.

تأثير الإعلام على الصراعات السياسية، خصوصًا في ظل التوترات الجيوسياسية الحالية ومدي التزام الاعلام بالمهنية

هذه الحادثة تسلط الضوء على التوترات المتصاعدة في المنطقة وتأثير الإعلام على الصراعات السياسية، خصوصًا في ظل التوترات الجيوسياسية الحالية. كما أنها تفتح النقاش مجددًا حول دور الإعلام في نقل الأخبار وتحليل الأحداث، ومدى التزامه بالمعايير المهنية والأخلاقية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found