حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:18 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أعلان رسمي بمقتل يحيى السنوار ونقل جثمانه إلى تل أبيب: نتنياهو يستعد لإصدار بيان عاجل

نقل جتمان السنوار الي تل ابيب
نقل جتمان السنوار الي تل ابيب

اعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية رسميًا مقتل يحيى السنوار، زعيم حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي، بعد تأكيد نتائج فحوصات الحمض النووي التي أجريت على جثة تم العثور عليها في جنوب قطاع غزة عقب عملية عسكرية. وأفاد بيان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) بأنه تم نقل الجثمان إلى تل أبيب لمزيد من الفحوصات والتأكيدات الطبية والأمنية.

قتل السنوار عقب عليه بعد مطاردة استغرقت عامًا كاملًا

في البيان الذي صدر مساء اليوم الخميس، أكدت السلطات الإسرائيلية أن السنوار، الذي يُعتبر العقل المدبر وراء الهجوم الكبير الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر 2023، تم القضاء عليه بعد مطاردة استغرقت عامًا كاملًا. وأضاف البيان أن السنوار كان مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ هجمات أسفرت عن قتل واختطاف العديد من الإسرائيليين.

قوة من لواء 828 من رصد وقتل ثلاثة مسلحين، حيث تبين لاحقًا أن أحدهم هو يحيى السنوار

وفقًا للبيان الرسمي، عملت قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك على مدار الأسابيع الأخيرة في عمليات مكثفة للحد من نطاق حركة السنوار داخل قطاع غزة، مستندين إلى معلومات استخبارية دقيقة أشارت إلى مناطق مشبوهة قد يتواجد فيها. في نهاية المطاف، تمكنت قوة من لواء 828 من رصد وقتل ثلاثة مسلحين، حيث تبين لاحقًا أن أحدهم هو يحيى السنوارالذي قتل وهو يحمل سلاحة ويرتدي زيا عسكريا

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن السنوار قضى فترة طويلة مختبئًا بين المدنيين وفي الأنفاق، ولم يتمكن من الفرار في العملية الأخيرة التي أنهت حياته.

نتنياهو يستعد لإصدار بيان عاجل لكشف تفاصيل عملية اغتيال السنوار

من المتوقع أن يدلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ببيان عاجل خلال الساعات القليلة المقبلة، يوضح فيه تفاصيل العملية وأبعاد مقتل السنوار على المستوى الأمني والسياسي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found