حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:41 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خالد الجندي: الموسيقى والغناء من نعم الله تسر النفس وتنشط القلب -فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

في إطار حديثه عن أهمية الفنون وتأثيرها الإيجابي على النفس، أكد الداعية المصري خالد الجندي أن الموسيقى والغناء هما من "نِعم الله" التي أنعم بها على خلقه. مشيرًا إلى أن هذه الفنون تطرب النفس وتروح عن العقل وتنشط القلب. جاء ذلك خلال حديثه في برنامج "لعلهم يفقهون" الذي يُبث على قناة "dmc" المصرية، حيث شدد على ضرورة التمييز بين الغناء المحمود الذي لا يخرج عن قيم الأخلاق ولا يدعو للفاحشة والمعصية، وبين الغناء الذي قد يحتوي على مضامين سلبية. وأضاف الجندي أن هناك من يعانون من اعوجاج فكري، حيث تسيطر عليهم تصورات جنسية تظهر في فتاواهم وأحاديثهم، مُستشهدًا بآيات من القرآن الكريم لتوضيح أن الإسلام يشجع على التمتع بالصوت الجميل ويحذر من الصوت القبيح.

الموسيقي والغناء تطرب النفس وتروح عن العقل وتنشط القلب

اعتبر الداعية المصري خالد الجندي أن الموسيقى والغناء من "نِعم الله" على خلقه، مشيرا إلى أنها تطرب النفس وتروح عن العقل وتنشط القلب. وأضاف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: "هذا هو الغناء الذي لا ينطوي على مفاسد أو خروج عن القيم والتقاليد الأخلاقية ولا يدعو للفاحشة والمعصية ولا يلهي عن ذكر الله".

البعض يعانون اعوجاجا فكريا (يعني دماغهم شمال)، هؤلاء يسيطر على تصرفاتهم تصور جنسي

وتابع في برنامجه "لعلهم يفقهون" على شاشة قناة "dmc" المصرية، الثلاثاء: "البعض يعانون اعوجاجا فكريا (يعني دماغهم شمال)، هؤلاء يسيطر على تصرفاتهم تصور جنسي، وهذا يظهر في فتواهم وحديثهم".

واستشهد بقول الله تعالى "يا جبال أَوِبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَشَدَدْنَا لَهُ الْحَدِيدَ"، مفسرا: "الجبال تسبح معه والطير، ربنا قال هذا الكلام وليس أنا، أي أن صوته كان حلوا لدرجة أن الجبال والطير كانت تسبح معه".

"الصوت الوحش منفر ومقزز، قال تعالى (واخفض مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأصْوَاتِ لصَوْتُ الْحَمِيرِ

وواصل خالد الجندي: "الصوت الوحش منفر ومقزز، قال تعالى (واخفض مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأصْوَاتِ لصَوْتُ الْحَمِيرِ)، أي أن الله سبحانه وتعالى يربيك على التقاط الصوت الحسن والصوت الجميل"

تصدير القبح والكره عن طريق الفتوى

وختم قائلًا: "البعض يريد تصدير القبح والكره عن طريق الفتوى، كما أصدروا فتاوى لسفك دماء والاستيلاء على الأوطان والأعراض".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found