حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:35 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حزب الله يشن هجومًا على مقر استخبارات إسرائيلي ومسؤول عن الاغتيالات في شمال إسرائيل

عناصر حزب الله
عناصر حزب الله

شهد الصراع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل تصاعدًا خطيرًا اليوم الجمعة، حيث أعلن حزب الله عن شن هجوم على مقر استخبارات إسرائيلي في شمال إسرائيل، مسؤول عن "الاغتيالات". وذكرت وسائل الإعلام أن الحزب استهدف أيضًا قواعد عسكرية إسرائيلية أخرى بصواريخ الكاتيوشا، ما أدى إلى دوي صافرات الإنذار في منطقة الجليل.

تصعيد غير مسبوق بعد استهداف قيادات حزب الله
يأتي هذا الهجوم في ظل مواجهات مستمرة منذ 11 شهرًا، حيث لم يبادر حزب الله بالرد المباشر على اغتيالات قياداته حتى اليوم. وقد تزامن الهجوم مع غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت، وسط تقارير تفيد بأن المستهدف كان إبراهيم عقيل، قائد قوات الرضوان التابعة لحزب الله. إذا تأكد مقتله، فسيكون ثاني أبرز قيادي في الحزب يتم اغتياله بعد مقتل فؤاد شكر الشهر الماضي.

تفاصيل الهجوم والأضرار البشرية
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية أدت إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة 50 آخرين، كحصيلة أولية. وعلى الجانب الآخر، قصفت إسرائيل مناطق متعددة في لبنان، في محاولة للضغط على حزب الله لوقف هجماته في شمال إسرائيل. تهدف إسرائيل من خلال هذه العمليات إلى إعادة سكان المناطق الشمالية الذين هُجّروا منذ اندلاع الحرب في غزة قبل نحو عام.

تصاعد التوترات وتحذيرات من تصعيد أوسع
يأتي هذا الهجوم وسط تحذيرات من تصعيد أوسع بين الجانبين، خاصة بعد استهداف قيادات بارزة في حزب الله مثل إبراهيم عقيل وفؤاد شكر، مما يزيد من احتمال تفاقم الأوضاع في المنطقة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found