حوادث اليوم
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:23 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تصوير فيديو يكشف اللحظات الأخيرة في حياة السنوار

اللحضات الاخيرة في حياة يحي السنوار
اللحضات الاخيرة في حياة يحي السنوار

بعد مرور أكثر من 24 ساعة على إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في رفح جنوب قطاع غزة، لا تزال تفاصيل جديدة حول الحادثة تتكشف عن طريقة اغتيالة وماذا حدث في اللخظات الاخيرة في حياة يحي الستور زعيم حركة حماس

أغتيال السنوار برصاصة في الرأس

وذكرت شبكة "سي إن إن"، في تقرير لها بثته منذ لحظات، أن كبير الأطباء الشرعيين الذي أجرى تشريح جثة السنوار أن زعيم حماس قد قتل نتيجة رصاصة في الرأس. حتى الآن، لم تكن القوات الإسرائيلية قد أعلنت عن هذا التفصيل بشأن الرصاصة القاتلة. وأوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن القتال انتهى بإطلاق قذيفة دبابة على المبنى الذي كان بداخله السنوار، ولا تزال التفاصيل الكاملة قيد التحقيق.

قطع إصبع الجثة وإرساله لاختبار الحمض النووي، حيث تم مقارنته بالبروفايل الجيني الذي كان محفوظًا لدى السلطات الإسرائيلية عندما قضى السنوار أكثر من عقدين في السجون

وحول تحديد هوية الجثة، أوضح الطبيب الشرعي أن القوات الإسرائيلية اعتمدت على بصمة الإصبع بعد العثور على جثة تشبه جثة السنوار يوم الأربعاء. تم قطع إصبع الجثة وإرساله لاختبار الحمض النووي، حيث تم مقارنته بالبروفايل الجيني الذي كان محفوظًا لدى السلطات الإسرائيلية عندما قضى السنوار أكثر من عقدين في السجون الإسرائيلية قبل إطلاق سراحه في صفقة تبادل الأسرى في 2011.

إجراء فحص الحمض النووي الكامل في المركز الوطني الإسرائيلي للطب الشرعي في تل أبيب

تم تأكيد هوية الجثة بنسبة 100% بعد إجراء فحص الحمض النووي الكامل في المركز الوطني الإسرائيلي للطب الشرعي في تل أبيب. كما أظهرت مقاطع فيديو وصور الجثة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي يدًا مفقودًا منها إصبع، وهو ما تطابق مع التقارير التي تفيد بقطع إصبعه لتحديد هويته.

كان يرتدي ساعة في يده اليسرى وسترة عسكرية مع وشاح على رأسه

أظهرت مقاطع الفيديو والصور التي تم التحقق منها أن السنوار كان يرتدي ساعة في يده اليسرى وسترة عسكرية مع وشاح على رأسه. لاحقًا، أظهرت الفيديوهات أن وضع الجثة قد تغير، حيث أُزيلت الساعة والسترة والوشاح، وتم قطع إصبعه.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found