حوادث اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 12:27 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محاكمة سعد الصغير وطليقتة برلنتي بتهمة سب وقذف سعيد محمد أحمد يكتب : إسرائيل: رسائل وراء ضرب الضاحية الجنوبية واستهداف نصرالله رئيس نادي الزمالك يظهر بشكل باهت خلال تسليم كأس السوبر الأفريقي: شيكابالا يتسلم الكأس من تركي آل الشيخ الزمالك يُخالف كل التوقعات ويفوز بكأس السوبر الأفريقي ويسيطر علي الشوط الثاني اتهام رئيس مجلس مدينة أوسيم بالتعدي وخطف مقاول والاجهزة تحقق هل فوز الأهلي بالسوبر الأفريقي في ملعب سعودي يثير الجدل بسبب رعاية تركي آل الشيخ ؟ !!! حب وخيانة مع زوجة خالة ينتهيان بالسقوط في بلكونة جدتة انهيار منزل من ثلاثة طوابق في طما بسوهاج وتصدع 3 منازل أخرى توجيهات رئاسية بعودة العمل بقانون البناء 119 لسنة 2008 واختصار مراحل الترخيص الي8 مراحل فقط بدلا من 15 العنف يسيطر على بداية مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي بالسعودية شاهد البث المباشر لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024. شاهد : حماس جماهري قبل المباراة ولقنوات الناقلة والحكام للسوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي (2024)

ضمن حرب نفسية ..رسائل تهديد إسرائيلية تطالب وزراء لبنانيين بإخلاء مواقعهم فوراً.

قصف إسرائيل لجنوب لبنان
قصف إسرائيل لجنوب لبنان

شهد الصراع بين إسرائيل ولبنان، تطورا خلال عملية التصعيد التي تقوم بها أسرائيل حيث تلقى وزيرا الإعلام والثقافة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زياد المكاري ومحمد وسام المرتضى، رسائل تهديدية إسرائيلية تطالبهما بإخلاء مواقعهما فوراً. تأتي هذه التحذيرات ضمن حملة تصعيد إسرائيلية شملت قصفًا لمواقع في جنوب لبنان، في إطار ما وصفه المحللون بالحرب النفسية الإسرائيلية ضد لبنان.

اتصالاً هاتفياً من شخص مجهول، يُطلب من الوزير محمد وسام المرتضى مغادرة مكتبه على الفور

تلقى الوزير محمد وسام المرتضى اتصالاً هاتفياً من شخص مجهول، يُطلب فيه منه مغادرة مكتبه على الفور، بزعم أن الموقع مستهدف. من جانبه، وصف وزير الإعلام زياد المكاري، الذي تلقى اتصالاً مشابهاً، هذه الرسائل بأنها جزء من الحرب النفسية الإسرائيلية، مشددًا على أن هذه الأساليب ليست غريبة على إسرائيل، وأن العمل في وزارته مستمر بشكل طبيعي رغم تلك التهديدات.

رسائل هاتفية تدعو البنانيين إلى إخلاء منازلهم

لم تقتصر هذه الاتصالات على الوزراء، حيث تلقى العديد من المواطنين في بيروت ومناطق أخرى اتصالات ورسائل هاتفية تدعوهم إلى إخلاء منازلهم أو مواقعهم فوراً. وتزامنت هذه التحذيرات مع دعوة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، لسكان جنوب لبنان للابتعاد عن الأماكن والمنشآت التي يستخدمها حزب الله.

الجيش الإسرائيلي يستعد لشن ضربات واسعة النطاق ضد أهداف إرهابية في لبنان

في بيان مصور عبر منصة "إكس"، أكد أدرعي أن الجيش الإسرائيلي يستعد لشن ضربات واسعة النطاق ضد أهداف في لبنان، مشددًا على ضرورة إخلاء المنازل التي يشتبه في أنها تحتوي على أسلحة لحزب الله، حفاظًا على سلامة المواطنين اللبنانيين.

إلقاء منشورات على مناطق واسعة في الجنوب اللبناني تطالب السكان بمغادرة منازلهم

أثارت التحذيرات الإسرائيلية توترات في لبنان، خاصة بعد تقارير عن إلقاء منشورات على مناطق واسعة في الجنوب اللبناني، تطالب السكان بمغادرة منازلهم وعدم العودة حتى نهاية الحرب. لكن الجيش الإسرائيلي أعلن لاحقًا أن تصرف إلقاء المنشورات كان فرديًا من قبل "لواء حيرام"، وأنه يجري تحقيق في الأمر.التوترات بين إسرائيل

تصاعد التوترات في المناطق الجنوبيه في لبنان

وتستمر التوترات بين إسرائيل ولبنان آخذة في التصاعد، مع استمرار إسرائيل في تكثيف ضرباتها وتحذيراتها لسكان الجنوب اللبناني. ومع ذلك، يتعامل اللبنانيون بحذر مع هذه الرسائل، وسط محاولات من الجهات المعنية لمتابعة الموقف والتخفيف من تأثير هذه الحرب النفسية على المواطنين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found